اخبار عالميهحوادث وقضايا

الأجهزة الأمنية بإيطاليا تقبض على عصابة لصوص في نهاية العمر

جريدة الاضواء

الأجهزة الأمنية بإيطاليا تقبض على عصابة لصوص في نهاية العمر
كتب: رضا الحصرى
ألقت الشرطة الإيطالية القبض على عصابة مكونة من 6 لصوص في الستينات والسبعينات من العمر معروفين في عالم الجريمة في روما بإصرارهم على تنفيذ سلسلة من عمليات السطو المسلح على مكاتب البريد في المدينة .

ويتزعم العصابة اثنان هما “إيتالو دي ويت” البالغ من العمر 70 عامًا، والملقب بـ “الألماني” ، والذي ذاع صيته في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بعد عملية سطو معقدة على أحد البنوك ، والآخر يبلغ من العمر 75 عامًا يؤدي دور المراقب .
ويُزعم أن شريكًا يبلغ من العمر 68 عامًا هو الشخص الرئيس المسؤول عن تنفيذ عمليات السطو ، بينما تم تكليف شخص يبلغ من العمر 66 عامًا بالحصول على نسخ طبق الأصل من مفاتيح الأبواب الخلفية لمكاتب البريد المستهدفة .
وفي بعض المواقع ، كان اثنان من عمال البناء في أوائل الخمسينات من العمر يحفرون ثقوبًا في الجدران ، وكانا يعملان طوال الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع لتسهيل وصول اللصوص .
وتحدثت تقارير عن أن العصابة مسؤولة عن سرقة ما يقرب من 200 ألف يورو من مكتب بريد في منطقة سان جيوفاني في مايو من العام الماضي ، بعد أن دخل اثنان من الأعضاء، مسلحان ببنادق ، من الباب الخلفي وهددا موظفًا كان يقوم بوضع نقود في جهاز الصراف الآلي.
ووفقًا لصحيفة “لا ريببليكا” الايطالية ، تم إحباط عملية سطو خططت لها العصابة لأن أحد اعضائها البالغ من العمر 66 عامًا كان يعاني من مرض سلس البول ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية في البروستاتا .

وانتهت سلسلة عمليات السطو ، التي تم توثيقها بالكاميرات ، بعد عملية السطو الفاشلة على مكتب بريد في منطقة دون بوسكو ، حيث تم القبض على الستة بتهمة السطو المسلح .
وأفادت تقارير بأن اللصوص المزعومين هم من الأشخاص المعروفين لدى الشرطة بأنهم أعضاء في عالم الجريمة في العاصمة الإيطالية منذ وقت طويل . ففي عام 1995 ، قام “دي ويت” باحتجاز 15 موظفًا كرهائن تحت تهديد السلاح بعد دخوله إلى أحد فروع بنك “كريديتو ايتاليانو” باستخدام مجموعة من المفاتيح المنسوخة أثناء استراحة غداء الموظفين ، وخرج وبحوزته 210 ملايين ليرة إيطالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى