تصريح

محمد فاروق: مصر ستكشف للعالم حقيقة الأكاذيب الإسرائيلية أمام العدل الدولية كتبت هدي العيسوي

جريدة الاضواء

محمد فاروق: مصر ستكشف للعالم حقيقة الأكاذيب الإسرائيلية أمام العدل الدولية
كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، إن مصر موقفها واضح وثابت من القضية الفلسطينية والتاريخ خير شاهد على هذا الأمر، ولعبت القيادة السياسية دور بالغ الأهمية منذ اليوم الأول من حرب غزة بداية من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رفضه التام للتهجير القسري للفلسطينيين والاعتداء الوحشى عليهم، مرورا بتقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة رغم تعنت الاحتلال الصهيوني في دخول المساعدات وكان هذا على مرأى ومسمع العالم بأكمله.
وقال الدكتور محمد فاروق جبر، أن مرافعة مصر المرتقبة أمام محكمة العدل الدولية ستكشف للعالم حقيقة الأكاذيب الإسرائيلية وتاريخها في الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني وما ترتكبه من جرائم تتجاوز كل المواثيق الأممية ونصوص القانون الدولي الإنساني.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية ثابت على مدار التاريخ وسيظل داعماً للأشقاء الفلسطينيين حتى يحصلون على حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها حلمهم فى اقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن حجم الضغوط الأخلاقية والكارثة الإنسانية في غزة تجاوزت أي هدف سياسي لأي صانع قرار قد ينحاز له حتى وإن كان عاشقا وحريصا على إسرائيل ووجودها.
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن مصر ستترافع اليوم أمام محكمة العدل الدولية بشأن طلب الرأي الاستشاري حول تبعات الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني التي يرتكبها.
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن المذكرة المصرية والمرافعة الشفهية ستركزان على الجوانب القانونية للاحتلال الإسرائيلي ومدى مخالفته للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما في ذلك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، ولافتا الي أنها سوف تسلط الضوء أيضا على جرائم الحرب الإسرائيلية كالقتل العمد والتهجير القسري وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، وعلى ضرورة محاسبتها وفقاً لمبادئ القانون الدولي.
وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن مصر لها خصوصية في تلك المرافعة التي ينتظر أنها ستكون مبنية على قواعد وإثباتات واضحة لا تقبل الشك أو التأويل، لافتا إلى أنها تستكمل دور مصر التاريخي المعهود على مدار أزمة القضية الفلسطينية وذلك على المستوى الرسمي والشعبي، خاصة وأن المفاوض المصري على مدى التاريخ ناجح للغاية في استعادة الحقوق من بينها كانت استعادة حق مصر في طابا أمام محكمة العدل الدولية أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى