اخبار عالميه

ما هى سياسة بايدن تجاه غزة

جريدة الاضواء

كتب/ أيمن بحر

 

رغم أنه كان من المتوقع أن يفوز الرئيس الأميركى جو بايدن والرئيس الجمهورى السابق دونالد ترامب بسهولة فى الانتخابات التمهيدية المنفصلة لكل منهما إلا أن التصويت الاحتجاجى للديمقراطيين الغاضبين من دعم بايدن للحرب الإسرائيلية فى قطاع غزة فاق توقعات المنظمين.

وفى ميشيغن حيث يعيش عدد كبير من الأميركيين العرب صدرت دعوات للناخبين الديمقراطيين بوضع علامة غير ملتزم فى بطاقات الاقتراع احتجاجا على

وأظهرت النتائج المبكرة أن عدد الناخبين غير الملتزمين اقترب من 40 ألفا بعد فرز 31 بالمئة من أصوات الديمقراطيين وفقا لبيانات شركة إديسون ريسيرش وقد تجاوز هذا الرقم بكثير هدف العشرة آلاف ناخب غير ملتزم الذى كان يأمل منظمو الاحتجاج فى الوصول إليه.

ويشعر كثير من أبناء الجالية الأميركية العربية فى ميشيغن الذين دعموا بايدن فى عام 2020 بالغضب وكذلك بعض الديمقراطيين التقدميين بسبب دعمه الهجوم الإسرائيلى على غزة حيث قُتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وقالت حملة انصت إلى ميشيغن فى بيان لقد خرجت حركتنا منتصرة الليلة وتجاوزت توقعاتنا بشكل كبير. عشرات الآلاف من الديمقراطيين فى ميشيغن الذين صوت الكثير منهم لصالح بايدن فى عام 2020 غير ملتزمين بإعادة انتخابه بسبب الحرب فى غزة

وتعهد منظمو الحملة بنقل ما وصفوه بأجندتهم المناهضة للحرب إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطى فى شيكاغو فى أغسطس المقبل.

وقال بيرنى بورن أحد منظمى استطلاعات الرأى فى ميشيغن، إنه لم يتضح بعد حجم المشكلة التى سيشكلها الشرق الأوسط بالنسبة لبايدن فى نوفمبر مشيرا إلى أن الوضع قد يكون مختلفا حينها.

وأظهرت النتائج المبكرة أن بايدن وترامب يتمتعان بتقدم كبير في المجمل.

وقالت إديسون إنه بعد فرز 31 بالمئة من أصوات الديمقراطيين حصل بايدن على 80 بالمئة بينما ذهبت نسبة 14 بالمئة إلى غير الملتزمين.

وحصل ترامب على 67 بالمئة بعد فرز 32 بالمئة من أصوات الجمهوريين مقابل 28 لمنافسته نيكى هيلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى