حوادث وقضايا

حبس موظف مهم حضوريًا في المجلس البلدي بمركز الوقف ارتكب مخالفات مالية في مركز دشنا

جريدة الاضواء

حبس موظف مهم حضوريًا في المجلس البلدي بمركز الوقف ارتكب مخالفات مالية في مركز دشنا
قنا / ممدوح السنبسى

في انتصار لدولة القانون؛ وجهود محافظ قنا اللواء أشراف الداودي للقضاء على الفساد، قضت محكمة جنايات دشنا بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على مدير الإدارة الهندسية السابق بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، وحاليًا بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف. كما تم توجيه نفس الحكم غيابيًا لمهندسة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

الحكم صدر من محكمة جنايات دشنا، في الجناية رقم 14587 لسنة 2022، والمقيدة برقم 2099 نجع حمادى ضد مدير الادارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا سابقا وبالوحدة المحلية لمركز ومدينة الوقف حاليا، وآخر حضوريا بالسجن المشدد ثلاث سنوات والعزل من الوظيفة والمصاريف ، وغيابيًا لإحدى المهندسات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بذات الحكم السابق .

المتهمون الآخرون من العاملين بالوحدة المحلية تم حكمهم غيابيًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة الحصول على منفعة.

وقد أكد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن هذا الحكم يعكس التصدي الجاد من الدولة للفساد، مشددًا على عدم وجود رحمة أو رأفة مع من يتسول لنفسه التهاون في حفظ المال العام.

وأشار الداودي إلى أن حماية المال العام والمواطنين من الفاسدين تعد من أولويات القيادة السياسية، مؤكدًا على أهمية اتخاذ عقوبات رادعة ضد المتورطين في الفساد والتلاعب بمصالح المواطنين.

وشدد محافظ قنا على ضرورة تكثيف المتابعة لضمان حسن صرف المال العام ومحاربة جميع أشكال الفساد، معلنًا في ذلك التزامه وجهازه الإداري في المحافظة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الفساد والحفاظ على المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى