اخبار مصر

مصر تطالب مدير المخابرات الأمريكية بالضغط على إسرائيل أو إلغاء كامب ديفيد

جريدة الاضواء

مصر تطالب مدير المخابرات الأمريكية
بالضغط على إسرائيل أو إلغاء كامب ديفيد.

كتب يحي محمد الداخلى 

صرحت الصحيفة الإسرائيلية “معاريف” اليوم الجمعة، إن المسؤولين المصريين أبلغوا مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، الذي كان في زيارة إلى مصر، أنه يتوجب على الولايات المتحدة ممارسة ضغوط جدية على إسرائيل لدفعها إلى إنهاء عمليتها في رفح الفلسطينية، والعودة إلى المفاوضات بجدية، وإلا سيعملون على إلغاء اتفاقيات كامب ديفيد.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن الوكالات المصرية دفعت إلى تصعيد اللهجة الإعلامية المطالبة بإلغاء اتفاقيات كامب ديفيد، وهو ما دفع المسؤولين الإسرائيليين إلى الاتصال بنظرائهم المصريين لمعرفة طبيعة وحجم ونطاق هذه المطالب.

وقد نوهت أيضا بأن “الجانب المصري أبلغ الأمريكيين أن التهديد بإلغاء الاتفاق هو جزء من الضغوط المصرية على إسرائيل، وأن الاتفاق لن يتأثر بشكل جوهري”.
واستطردت “معاريف” قائلة إن “مصر لأول مرة منذ بداية الحرب، طلبت من سائقي شاحنات نقل المساعدات بإخلاء منطقة معبر رفح من الجانب المصري، مع مواصلة تعزيز الإجراءات الأمنية هناك، وهو ما يمكن تفسيره بالخوف من التدهور الأمني للأوضاع في المنطقة الحدودية”.
وحذرت مصر مرارًا وتكرارًا من مغبة الممارسات الإسرائيلية بحق المدنيين، كما تتوالى التحذيرات الدولية من أي محاولة إسرائيلية لاقتحام مدينة رفح الفلسطينية، التي تؤوي أكثر من 1.2 مليون فلسطيني نزحوا من شمال ووسط غزة تحت ضغط القصف الإسرائيلي وتدمير منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى