خواطر وأشعار

ملتقي أولاد أحمد للابداع الطلابي بسيدي بوزيد التونسية في دورته الثالثة

 

كتب: محمد علي حسين العباسي

عاشت مؤخرا مدينة الابداع والامتاع مدينة سيدي بوزيد في الوسط الغربي للجمهورية التونسية علي وقع الدورة الثالثة لملتقى محمد الصغير أولاد أحمد للابداع الطلابي بسيدي بوزيد وذلك من أجل تحريك شعرة الأدب والشعر لدي طلاب الجامعات.

هذا الملتقي يحتفي بالشاعر الراحل محمد الصغير أولاد أحمد وبتنظيم من المركب الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بسيدي بوزيد بالاشتراك مع الحي الجامعي ابن خلدون ومركز الفنون الدرامية والركحية بسيدي بوزيد وذلك تحت اشراف ديوان الخدمات الجامعية بالوسط الغربي.

خلال هذا الملتقي سعت الهياكل المشرفة الي تحريك شعرة الشعر والابداع لدي الطلاب والعودة الي المطالعة والكتابة الي جانب احياء ذكري وفاة الشاعر محمد الصغير أولاد أحمد وارساء مهرجان ادبي وابداعي في هذه الربوع، هذا ولقد تم تنظيم معرض صور وكتب للراحل أولاد أحمد.

كما كان الحضور علي موعد خلال أيام الملتقي مع محاضرات أدبية” ترجمة أولاد أحمد ” مع الدكتور أيمن حسن” محمد الصغير أولاد أحمد في حب تونس “. للدكتور عمر حفيظ و” الوصية أو نبوءة شاعر” للأستاذ الفاضل النايلي، طبعا الي جانب مسابقات طلابية في كتابة القصة والمقال والالقاء مع قراءات شعرية للشاعر الراحل أولاد أحمد المشهورة.

وفي ختام الملتقي تم تكريم ضيوف مدينة الابداع والامتاع سيدي بوزيد التونسية وتتويج الفائزين في مختلف المسابقات،هكذا هي سيدي بوزيد الأبية قدرها ارتكاب فضيحة الشعر والابداع فعلي أرضها لا ينبت سوي الشعر ولا يخرج من رحمها سوي الشعراء والشهداءملتقي أولاد أحمد للابداع الطلابي بسيدي بوزيد التونسية في دورته الثالثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى