مقال

هناء الأنور تكتب .. هناك ما هو أغلى من الحب

هناء الأنور تكتب .. هناك ما هو أغلى من الحب
الكل يبحث عن الحب، والمعظم يفتقد هذا الشعور الذي قد لا يستطيع البعض فقدانه، بل قد تنتهي حياة زوجية بسبب انعدام الحب.

تشتكي النساء عندما تفقد مشاعر الحب بينها وبين شريك حياتها، تشعر بالغربة معه وكأنه شخص آخر غير الذي ارتبطت به.

نجد أيضًا الرجال يشكون من انعدام الشعور بالحب مع شريكة حياتهم، مما يجعله يبحث عن قلب آخر يشاركه نبضات قلبه.

ولكن هل هذا هو آخر ما يبحث عنه البشر، هل هذا الشيئ هو أهم ما يبحث عنه الآخرون!! ؟ وهل علاقة الطرفان ترتبط بالحب فقط!!؟ أم أن هناك شيء آخر نغفل عنه ونبحث عنه في مفهوم الحب!!

أرى أن هناك شيئا أسمى وأجمل وأغلى من الحب؛ هناك الاهتمام الذي يفوق درجات الحب.

أن تجد شخصا يسأل عنك، يهتم بكل تفاصيل حياتك، يهتم لأمرك، يعمل ما بوسعه كي يراك سعيدًا، ويمتلكه الحزن والألم عندما يرى شيئًا يؤلمك.

إحساس جميل عندما تجد شخصا يشبه روحك، ويظل دائما معك، يعطي لك وقتًا خاصا بك، لا يمل من الحديث معك، لا يتحجج بانشغاله ومسئولياته؛ بل تجده معك وسط زحام الحياة.

هذا هو الاهتمام، وتلك هي الصفات التي نبحث عنها، وتلك هي المشاعر الحقيقية التي تدوم وتبني علاقة قوية، علاقة تتحدى كل ضغوط الحياة، علاقة صلبة راسخة لا شيء يهدمها.

الاهتمام هو ذاك الشعور الذي يفوق الحب، بل هو الذي يقوي الحب، ويجعل للحب مذاق وحياة.

في ختام حديثي أود أن أوجه كلماتي لكل رجل وكل أنثى، حتى تكتمل الحياة والدفء والتفاهم بينكما :

اعلم أيها الرجل أن الأنثى كائن رقيق، تتأثر بكل شئ حولها، تفرح عندما تجد الاهتمام والحب والرومانسية ، تحزن عندما تفتقد الحنان والاحتواء، فهي كالطفلة المدللة التي تنتظر دائما الدلال مهما مر بها العمر، فهي بحاجة دائمة إلى من يقرأ صمتها، ويلبي احتياجاتها، لا تنشغل عنها وسط ضغوط الحياة ومتطلبات البيت، وكن لها كل ما تتمنى،كن لها الأب والأخ والزوج والحبيب، اجعلها ملكة تجعلك تاجًا فوق رأسها.

وأنت أيتها الأنثى، اعلمي جيدًا أن الرجل أيضا يحتاج دائما إلى الاهتمام، والدلال، يحزن إذا شعر بأنه أصبح في الدرجة الثانية من الاهتمام، فالرجل بداخله طفل، في احتياج دائم أن تشعريه بأنه أول اهتماماتك، لا تنشغلي عنه بتربية الأبناء ومتطلبات البيت وتنسي أنه أيضا يحتاج إلى الاحتواء والحنان والحب، كوني له الأم والأخت والزوجة والحبيبة.

اعلما جيدًا أن الحياة بين اثنان لابد أن تكون مبنية على التفاهم والعطاء من كلا الطرفين، فإذا كان أحد الطرفان يتمتع بالأنانية وحب الذات واعتاد على الأخذ دون العطاء؛ فتأكد أن الحياة بينكما لا تدوم طويلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى