اخبار عالميه

مظاهرات ووقفات تضامن مع فلسطين في عدد من مدن العالم

مظاهرات ووقفات تضامن مع فلسطين في عدد من مدن العالم

 

كتب/السيد شحاتة

 

واصلت الجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم تنظيم وقفات اسناد ومسيرات دعم لفلسطين وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي على شعبنا.

 

ونظمت الجالية الفلسطينية بالتعاون مع الاحزاب والنقابات الاسبانية ومتضامنين وقفة تضامن مع فلسطين في مدينتي تراسا وجايين الاسبانيتين، ورفع المشاركون فيهما الاعلام الفلسطينية ولافتات تدعو لحرية فلسطين وانهاء الاحتلال، ومحاكمة اسرائيل على جرائمها.

 

وفي شوارع مدينة يوتيبوري السويدية، خرجت مظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضا للعدوان الاسرائيلي ومجازره بحق المواطنين الأبرياء.

 

كما شارك ابناء الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة نستفيذ الدنماركية في وقفة تضامنية دعت لها احزاب وقوى مناصرة لفلسطين، رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاحتلال والمؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني.

 

وأعرب مشاركون في مسيرة احتجاجية انطلقت في شوارع مدينة ترافنيك بالبوسنة عن دعمهم للشعب الفلسطيني، نظمتها جمعية شبيبة حزب العمل الديمقراطي وشارك فيها المئات من المواطنين وابناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

 

وفي العاصمة الاسترالية سيدني، تظاهر اكثر من 15 الف مواطن في مسيرة ضد العدوان الاسرائيلي على ابناء شعبنا، بمشاركة العديد من الناشطين وممثلي الأحزاب السياسية الأسترالية والجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية.

 

وندد المتظاهرون بجرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، والتطهير العرقي في القدس، مطالبين بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وإلزامها باحترام القانون الدولي والكف عن انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى