اخبار عالميه

المختار ولد داهي يصرح مشكلة الرئيس الموريتاني السابق مع القضاء فقط

المختار ولد داهيhttp://المختار ولد داهي يصرح مشكلة الرئيس الموريتاني السابق مع القضاء فقط

كتب/السيد شحاتة

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي ، مساء اليوم الأربعاء، إن مشكلة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز مع القضاء فقط، مشيرا إلى أنه “لا عاصم من القضاء إلا القضاء“.

ونفى ولد داهي، خلال مؤتمر صحفي للحكومة، للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن تكون هناك شبهة سياسية في ملف ولد عبدالعزيز أمام القضاء، لا فتا إلى أن الملف “منزوع من الدسم السياسي“، وفق تعبيره.

وقال ولد داهي، إن السلطة التشريعية في موريتانيا اشتبهت في الرئيس السابق شبهات تتعلق بالفساد وتبيض الأموال، والسلطة القضائية اكتشفت قرائن أسست عليها تهما تتعلق بالفساد وتبديد المال العام.

وأضاف الناطق الرسمي بالحكومة، أنه جرت العادة أن أي سياسي أو ممارس للشأن العام لديه مشكلة مع القضاء، أن يجمد كل نشاطاتهللتفرغ للدفاع عن نفسه أمام القضاء ، أما غير ذلك “فغير مؤلوف ولا معروف“، وفق تعبيره.

وسبق أن أعلن ولد عبد العزيز عدة مرات أن ما يجري في حقه، ومع بعض المقربين منه، هو استهداف شخصي و«تصفية حساباتسياسية»، بعد محاولته ممارسة السياسة من خلال حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم نهاية العام الماضي.

ويخضع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة نواكشوط، وذلك في إطار التحقيق حول تهم فساد وجهتها له النيابة العامة شهر مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى