مقال

أبابيل التجراى تهزم اثيوبيا

أبابيل التجراى تهزم اثيوبيا

كتبت نهـى حـمــزه

إنقلب السحر على الساحر وتغيرت مجريات الأحداث بسرعه مذهله كالبرق الخاطف كانت طير أبابيل أمطرت قوات أبى أحمد بما يليق بهم وبكل ظالم … بعد مرورها بمأساة جرائم الحرب والإباده الجماعيه فى إقليم تيجراى شمال أثيوبيا , تراحاكم المتغطرس وإنقلبت الأمور رأساً على عقب , وتمكنت جبهة التجراى من تكبد جيش أبى أحمد والقوات المواليه له من أرتيريا خسائر فادحه وطردتهم من عاصمة الإقليم .

الجبههالشعبيه لتحرير تجراى كانت قد هيمنت على الحياة السياسيه لنحو 3 عقود حتى وصل أبى أحمد إلى السلطه 2018 وكان أول رئيس من قبيلة أورومو التى هى أكبر عرقيه فى البلاد .

ونظراً لما لاقته الجبهه من تهميش من قبل السلطات الفيدراليه قررت الإنفصال عن افئتلاف الحاكم وبدأت المعارك التى قرر فيها أبى أحمد أن يجعلها حرب إباده .

ودخلت أزمة سد النهضه على الخط وتعنت بغباء هذا الحاكم المدفوع من قوى أكبر منه .. فهذا التفاوض الطويل والذى يتسم بالكذب والمرواغه هو أسلوب إسرائيل وقد دخلنا معها فى معارك تفاوضيه وخبرنا أسلوبها

لهذا مصر لا تفاوض أبى أحمد وحكومته بل تفاوض إسرائيل من خلاله فما هو إلا واجهه غبيه .

وسواء كان الدافع أو المدفوع فقد بلغوا من الغباء مدى لأنهم جهلوا قوة مصر الظاهره والباطنه

وكان التحرك … وكان أبابيل التجراى الذين قرروا الانفصال عن الإئتلاف الحاكم وبدأت المعارك وكان عزم قوات التجراى القوى متواصل حتى إستولوا على عاصمة الإقليم وقال حكام سابقون للإقليم أنهم بصدد إجراء عمليات تطهير ضد الحكومه الإثيوبيه المنسحبه من العاصمه ميكيلى وأن المدينه عادت إلى سيطرتهم 100 فى المئه .

وأعلنت جبهة تحرير شعب تجراى أن الاشتباكات النشطه انتهت من ميكيلى

الله تعالى حرم الظلم على نفسه ولن تقوى يد بشريه ما أمر به الله من ذا الذى يوقف الجريان يا نيلنا .. من ذا الذى يمنع سر الحياه وقد أطلقه الله ؟ … الماء رزق السماء ونيلنا لنا خالد خلود الوجود ولن يوقف الجريان .

حفظ الله مصر .

إحنا مش بتوع حداد ….. إحنا نار تحت الرماد

#مصر_عندى_قدس_الأقداس

بقلمى 🖋

#نـهـى_حـمــزه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى