اخبار عالميه

مركزي عدن يتجاوز قرارات المحكمة الإدارية

مركزي عدن يتجاوز قرارات المحكمة الإدارية

متابعة – عبدالصبور بشير

 

أوقف البنك المركزي في عدن – الثلاثاء- نشاط عدد من شركات الصرافة في مدينة المكلا، بعد يوم من إلغاء المحكمة الإدارية قرارات البنك بشأن المتعلقة بمؤسسات الصرافة.

 

وأكد البنك ـ في بيان نشره على موقعه الإلكتروني ـ أنه تم تعليق أعمال وأنشطة 10 شركات صرافة في مدينة المكلا، جراء مخالفاتها التي تسببت بانهيار العملة المحلية، والإضرار بحالة استقرارها في السوق، محذراً مما وصفه بالتعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قراراً بإيقاف تراخيصها لاحقاً.

 

يأتي ذلك بعد يوم من قرار المحكمة الإدارية الابتدائية بإيقاف قرارات البنك المركزي في عدن، ضد شركات الصرافة التي وصفتها بالسلبية.

 

وكانت المحكمة قد أشارت إلى أن قرارات مركزي عدن، تسببت بإلحاق أضرار مادية بالغة على شركات الصرافة، وعطَّلت مصالح تلك الشركات، متيحة لتلك الشركات استئناف أعمالها حتى البتّ في القضية بشكل نهائي.

 

وسبق للبنك المركزي في عدن وأن أوقف عدداً من شركات الصرافة، بذريعة تسببها بانهيار العُملة المحلية التي وصلت إلى أكثر من 1500ريال مقابل الدولار الواحد، الأمر الذي اعتبره خبراء اقتصاديون محاولة من البنك للتغطية على فشله في إدارة الملف الاقتصادي وعجزه عن الحفاظ على العُملة من التهاوي المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى