مقال

تقدما بالذكاء الاصطناعي و وداعا إلي التقليدية : مجلس الوزراء…؟! ماذا فعل ؟!

تقدما بالذكاء الاصطناعي و وداعا إلي التقليدية : مجلس الوزراء…؟! ماذا فعل ؟!

كتبت نورهان البحيري

كل يوم و كل اسبوع و كل شهر نري كثيرا من التجديدات و القرارت التنفيذية و الرؤية التي منحت و ألهمت الشباب علي العمل و هي رؤية 2030 ، و كذلك الجمهورية الجديدة من الأفكار المبدعة و المبتكرة و كذلك الأراضي العامرة و المعمرة و ليكن علي سبيل المثال العاصمة الإدارية الجديدة.

استغلال الموارد البشرية و كذلك الموارد المادية يعد من أولويات الوزارات ، و من ضمنها ما صدر مجددا من قبل وزير الكهرباء تحت عنوان رؤية مصر 2030 تضعنا في مصاف الدول المتقدمة .
و لقد ألقي الدكتور محمد شارك ، و وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة كلمة عن نيابة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المؤتمر السنوي الرابع للطاقة الذي تنظمه مؤسسة الأهرام هذا العام تحت عنوان حصاد الإصلاح و مستقبل التنمية . و أكد أن الطاقة تعد من أهم ركائز الأمن القومي المصري .

و ها هنا تحت مظلة فيديوجرافيك بشأن قرار مجلس الوزراء.
فيديو جرافيك جديدا يرصد خلاله ترتيب مصر في مؤشر الطاقة العالمي 2021 و الصادر عن مجلس الطاقة العالمي ، و الذي يعتبر تأكيدا جديدا علي جهود مصر الإيجابية في مكافحة تغير المنام ، بتقدم ترتيبها الملحوظ لتأتي في المركز 54 عالميا من بين 101 دولة و الثاني إفريقيا ، مقارنة بالترتيب 78 عالميا في 2021 من بين 108 دول و الثامن ٱفريقيا .

و ماذا يخبرنا هذا الفيديوجرافيك؟!
و أشار الفيديوجرافيك ، إلي أن منهجية المؤشر تقوم علي مقارنة ترتيب أنظمة الطاقة عالميا و تقييم أداء نظام الطاقة فيها ؛ مما يعكس التوازن و المتانة في أبعاده الثلاثة؛ و هي : أن الطاقة و عدالة توزيع الطاقة و استدامة الطاقة ، ولكل منها وزن نسبي ، وتشكل مجتمعة مجموعة نقاط من صفر :100 ؛ حيث إن 100 تعني الأفضل أداء و العكس صحيح.

و من هنا نأكد ان مصر ضمن افضل 5 دول إفريقية بأمن الطاقة و العدالة في توزيعها بمظلة مجلس الوزراء نرتقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى