مقال

كيفية تأهيل الطفل للدفاع عن نفسه ضد التحرش..

الجزء الثاني من

كيفية تأهيل الطفل للدفاع عن نفسه ضد التحرش..

أهمية التثقيف الجنسي …

إن التثقيف الجنسي للاطفال هام

عندما يتحدث الآباء مع أطفالهم عن الجنس يتيح لهم ذلك التأكد من حصول أطفالهم على المعلومات الصحيحه.. يجب أن يكون الولدان المصدر الأول لمعلومات الطفل عن الجنس. إذ يساعد فهم المعلومات الصحيحه على حماية أطفالهم من السلوك المنحرف…

يوفر التثقيف الجنسي للاطفال فرص لغرس القيم والمبادئ الخاصه بالعائلة من خلال الحديث معهم عن الدين والقرآن ومن هو صاحب الأخلاق الحميده وكيفية تكوين شخصية للطفل مسلحه بالقيم الاخلاقيه والثقه والشجاعه.. وماهو المسامح به وما هو الغير مسموح به..

عزيزي الاب. عزيزتي الام.. اذا لم يتعلم الطفل منكما عن الجنس.. فسوف يتعلم عنه من اي مكان آخر. ونحن نعلم جيدا ان الماكن المتاحه كثيره بسبب التكنولوجيا والانفتاح العالمي الذي تم الوصول اليه الان.. ووسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الانترنت… لذلك الأفضل أن يأخذ الطفل المعلومات من الاب والام.. حتى إذا درس طفلك التربيه الجنسيه من خلال المدرسه. اسألي عنا أخذه وتخذثي معه دوم خجل..

عزيزتي الام اقرئي لطفلك عن الثقافه الجنسيه.. لان الاطفال الذين يتم تثقيفهم وتعليمهم عن هذا الموضوع هم اقل عرضه للانخراط في نشاط جنسي محفوف بالمخاطر..

واخيرا أعزائي ومن وجهة نظري البسيطه أرى أن الأسرة اولا هي المسؤوله عن نشأة وتربية الطفل.. المدرسه لها دور هام لا تنكره ولكن دور الاسره اهم واكبر واشمل.. ارجو الاعتناء بكل مايخص أطفالنا…

أطفالي الأعزاء دمتم محور اهتمامي….

د/هاله فهيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى