صحه

اجازة مقترح موازنة العام 2022 لصندوق القومي للامدادات الطبية بالجزيرة.

اجازة مقترح موازنة العام 2022 لصندوق القومي للامدادات الطبية بالجزيرة.

متابعة/السيد شحاتة

عقد مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع ولاية الجزيرة امس إجتماعا برئاسة دكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة ولاية الجزيرة و رئيس مجلس الإدارة،

وقدم د.ياسر احمد محمد عائس مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالجزيرة تقريراً مفصلاً عن أداء الصندوق خلال العام ٢٠٢١م، تناول من خلاله الوضع الراهن لفرق الإشراف والبالغ عددها ٨ فرقا عاملة علي مستوى المحليات والحاجة الحالية لزيادة القوى العاملة والكوادر من صيادلة إمداد ومساعدي صيدلة وأمناء مخازن.

وأوضح التقرير أن كمية الأدوية الواردة من الإمدادات الطبية ربع سنوية كميات غير كافية إضافة إلي وجود عدد من النواقص في الأدوية الأساسية والمستهلكات الطبية.

واشار التقرير الى أن الصندوق يمضي قدماً في مجال زيادة السعة التخزينية بسبب ضعف السعة حالياً مع الوارد بكمية كبيرة من المحاليل الوريدية التي تم إستلامها ويخزن جزء كبير منها بمباني الصيادلة برئاسة الفرع.

وأبان التقرير أن عربات توزيع الأدوية البالغة ٤ عربات من بينها عربة تحتاج إلى صيانة . وفي مجال العلاج المجاني، أوضح التقرير عن إستلام أدوية الملاريا والأطفال دون الخامسة حتي ديسمبر وتوزيعها علي المحليات، و تم إستلام أدوية الطوارئ الواردة من الإمدادات، كما تم خلال الاجتماع إجازة مقترح موازنة العام ٢٠٢٢ بمبلغ 350000000 جنية .

وأمن أعضاء المجلس علي ضرورة الإهتمام بالتدريب في موازنة العام ٢٠٢٢ م بهدف رفع كفاءة العاملين بالصندوق بجانب العمل علي زيادة الوفرة الدوائية والمستهلكات الطبية ، كما أمنوا علي مراجعة أوضاع عدد من الصيدليات العاملة وقيام صيدلية بمركز الإصابات، وأوصي الأعضاء بضرورة تعديل أسعار الأدوية الخاصة بولاية الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى