تعليم

نائب رئيس الجامعة….. يشهد ندوة حول دور الشباب في التنمية المستدامة بكلية العلوم

جريدة الأضواء

نائب رئيس الجامعة….. يشهد ندوة حول دور الشباب في التنمية المستدامة بكلية العلوم

الفيوم: سيد الشريف

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم شهد الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، فعاليات ندوة إعلامية حول دور الشباب في التنمية المستدامة، نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع مركز النيل للإعلام، التابع للهيئة العامة للاستعلامات.

بحضور الأستاذ الدكتور صالح عبد العليم العوني، القائم بأعمال عميد كلية العلوم، والسادة وكلاء الكلية، والأستاذ الدكتور عماد عبد السلام، المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة (منسق الندوة)، وأ. سهام مصطفى، مدير مركز النيل للإعلام،

في كلمته أعرب الدكتور محمد أبو الغار، عن سعادته البالغة بتواجده في كلية العلوم، وفخره بكونه أحد أبناء تلك الكلية العريقة، كما أكد سيادته أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يقدم العديد من الخدمات المختلفة، والتي منها تنظيم ندوات توعوية للطلاب تربطهم بالمجتمع الخارجي بشكل فعال ومباشر.

كما توجه الدكتور عرفة صبري بخالص الشكر والتقدير، لإدارة مركز النيل للإعلام على التعاون الجاد والمثمر مع كلية العلوم في تنظيم تلك الندوة، راجيًا أن تحقق الندوة أهدافها، وأن يخرج الطلاب بالاستفادة الكاملة من محاور وموضوعات الندوة.

كما تحدث سيادته عن مفهوم التنمية المستدامة وتعريفها، وأهداف التنمية المستدامة التي تتمثل في جودة الحياة، والعدالة والاندماج، والاقتصاد القوي، والمعرفة والابتكار، والحوكمة، والسلام والأمن المصري.

كما تطرق سيادته إلى الحديث عن أبعاد ومحاور التنمية المستدامة، والتي تنقسم إلى بعد اقتصادي، وبعد اجتماعي، وبعد بيئي، وأنهى سيادته المحاضرة بالحديث عن المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية في الوقت الحالي.

ورحَّب الدكتور صالح العوني، بالسادة نواب رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في رحاب الكلية، وأشار إلى ضرورة تطبيق التنمية المستدامة في جميع مناحي الحياة، لما لها من أهمية في تحقيق تطوير في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

ومن جانبه أكد الدكتور عماد عبد السلام، أن جامعة الفيوم تهتم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع، من أجل بناء وعي الشباب بملامح الجمهورية الجديدة، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعرف على مفاهيم التنمية المستدامة والمشروعات القومية الجديدة.

وأشارت أ. سهام مصطفى، إلى أن الشباب هم عماد الدولة، والقادرون على تغيير كافة الموازين إذا ما تم الاستفادة من طاقاتهم لأنهم يمثلون نحو ثلثي سكان مصر، مؤكدةََ أنه لن يكون هناك تنمية مستدامة حقيقية دون الاستثمار في البشر وخاصةََ الشباب، ولذلك تعتبرهم الدولة المصرية أحد المقومات الأساسية التي يمكن الاستناد إليها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى