مقال

مصر تستعد لإفتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج فى العالم

جريدة الاضواء

مصر تستعد لإفتتاح أكبر مصنع للغزل والنسيج فى العالم

★آلَلَوٌآء.أ.حً. سِآمًيَ مًحًمًدٍ شُلَتٌوٌتٌ.

• تستعد مصر لإفتتاح أكبر مصنع غزل في العالم بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة خلال أيام، حيث تم الانتهاء منه بالكامل في النصف الثاني من العام الماضي.
المصنع يأتى في إطار تنفيذ خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بتكلفة تزيد على« 23» مليار جنيه.

• تم الإنتهاء من أعمال تركيبات الهيكل الخرساني الرئيسي للمصنع الذي يعد أكبر مصنع في العالم لإنتاج الغزول بطاقة تقدر بنحو «30» طن غزل / يوم. وتم تركيب ماكينات ريتر السويسرية الأحدث في العالم داخل المصنع، ويقام المصنع الجديد على مساحة« 62.5»ألف متر بشركة غزل المحلة.
ويستوعب المصنع « 182» ألف مردن غزل، وكان من المقرر بدء الإنتاج في الربع الثاني من عام 2022. وتم توقيع عقد الانشاء في 9 يوليو عام 2020 وكان المنتظر تنفيذه في «14» شهرا

• بإذن الله.. أيام ويبدأ مصنع «غزل نيت 1» في الإنتاج بعد إستقبال الماكينات والمعدات من شركة« ريتر» السويسرية.
والمعلوم أن مصنع «غزل نيت1» تم تنفيذه بمدينة المحلة الكبرى بتكلفة إنشاء بلغت «750»مليون جنيه ذلك بخلاف «540» مليون يورو قيمة المعدات الجديدة.
يعد المصنع الجديد أحد خطوات إستراتيجية مصر لتطوير قطاع الغزل والنسيج وزيادة الصادرات من «2»مليار دولار إلى «10» مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.
يحمل المصنع إسم «نيت» وهي ربة الغزل والنسيج المصرية القديمة.
ويأتي ذلك المصنع ضمن سلسلة مصانع جديدة تحمل نفس الإسم ضمن خطة التسويق لمنتجات شركة المحلة للغزل والنسيج عالمياً،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى