تصريح

النائب اللواء أيمن عبد المحسن يدعو الجميع للتسجيل فى منحة مبادرة اشبال مصر الرقمية

جريدة الاضواء

النائب اللواء أيمن عبد المحسن يدعو الجميع للتسجيل فى منحة مبادرة اشبال مصر الرقمية
كتب : رضا الحصرى
صرح النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا ان هناك امر هام وعاجل يريد توضيحه لكل الأعزاء قائلا:
لو ابنك او حفيدك عمره من ١٢- ١٧ سنة انصحكم فورا بالتسجيل له فى منحة مبادرة اشبال مصر الرقمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي مدتها ٨ شهور ٧٥% منه اونلاين و ٢٥% منها فى مراكز تدريب ولا تعارض بينها وبين الدراسه.
سيتعلم الولد او البنت المهارات الحياتية”Soft skills” .. وهندسة وامن شبكات الحواسب الالية والامن السيبرانى وتجنب هجمات الهاكرز والبديئات الافتراضية ..

وتهدف المبادرة إلى إعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح مؤهلاً وقادرًا على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر ومُواكبة المستقبل.

وأوضح ان مبادرة أشبال مصر الرقمية تعتبر منحة مجانية تقدمها مصر للأجيال الصاعدة من الطلاب الدارسين في جميع المدارس داخل جمهورية مصر العربية ولمُددٍ تتراوح بين سنة إلى خمس سنوات وفقًا للمرحلة العمرية والمستوى الدراسي للمتقدمين، وعلى الراغبين في الالتحاق بـالمبادرة استيفاء شروط التقديم ومعايير القبول الخاصة بكل عام دراسي.

وأضاف أن الأهداف تأتي كالتالي:
تطوير مهارات المتفوقين من طلبة المدارس من الفئة العمرية (من 12 إلى 17 سنة) في مختلف التطبيقات التكنولوجية الحديثة وذلك لمواكبة التغيرات الجذرية التي أحدثتها التكنولوجيا ونتج عنها إعادة صياغة متطلبات سوق العمل المحلى والعالمي.

تمكين النشء من التعرف على المستحدثات في مجال تكنولوجيا المعلومات بطريقة إبداعية.

بناء المهارات الشخصية الحياتية للطلاب تحقيقًا لمتطلبات القرن الواحد والعشرين.

توفير بيئة تعليمية تشاركية تفاعلية محفزة على الإبداع والتميز والابتكار لدى النشء، وذلك من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيات العالمية واكتساب المهارات التي تؤدي إلى خلق ثقافة تكنولوجية مفيدة بين شباب الجيل الجديد.

بناء الشخصية المصرية وتعزيز الانتماء من خلال الأنشطة العلمية والثقافية والاجتماعية داخل المبادرة.

وأوضح مزايا المنحة وذكر أنها كالتالى:

تقديم منح دراسية جزئية من الجامعات التكنولوجية المتخصصة والتابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمتفوقين الذين سوف يُتممون سنوات الدراسة بالمبادرة.

جوائز عينية للمتفوقين كل عام.

المشاركة في المسابقات التكنولوجية المحلية والعالمية.

شهادات معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن كل عام دراسي.

يجب على المتقدمين أن يكون لديهم الرغبة الحقيقية للتعلم من الناحية التكنولوجية بشكل عام وبطريقة غير تقليدية بشكل خاص، مع التأكيد على قراءة القواعد العامة والشروط المنظمة لمنحة مبادرة أشبال مصر الرقمية وفهم جميع المعايير المؤهلة للقبول في المنحة وكذلك نظام الدراسة طوال فترة المنحة والموافقة عليها من خلال استيفاء نموذج الإقرار الملحق.
يجب على المتقدمين استيفاء شروط التقديم ومعايير القبول التالية:

الجنسية: مصري / مصرية

السن: من 12 إلى 17 سنة

المنحة مخصصة للطلاب المتفوقين الذين سوف يلتحقون العام القادم 2022/2023 بداية من الصف الأول الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي.

مُقيد في إحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية: “الحكومية / الخاصة / التجريبية / الدولية”.

المعرفة الأساسية والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

القدرة على التعلم عبر الانترنت.

التفوق الدراسي والعلمي في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي (امتياز أو جيد جداً) أو ما يعادلها في التقديرات حسب كل مدرسة.

وأضاف يشترط توقيع وموافقة الطالب أو الطالبة وولي الأمر على الإقرار (تحميل من الموقع) للتعهد بالالتزام .
https://deci.gov.eg/
وتمني النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا كل التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى