اخبار عربية

وضع آلية لتنظيم سوق العمل والعمالة الوافدة بليبيا

جريدة الاضواء

وضع آلية لتنظيم سوق العمل والعمالة الوافدة بليبيا

متابعه/السيد شحاتة

اجتمع وزير العمل والتأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف علي العابد بطرابلس، بأعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية والمتمثل في عمداء البلديات بمختلف ربوع الوطن ، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية ومديري الادارات والمكاتب بوزارتي العمل والتأهيل والخدمة المدنية.

و تناول الاجتماع إلى وضع آلية لتنظيم سوق العمل والعمالة الوافدة بالتعاون مع مكاتب العمل، إضافة إلى التدريب والتأهيل المهني لإدماج الباحثين عن العمل في السوق المحلي، وبحث ملف التنظيم الإداري للبلديات، وملف الإفراجات والملاكات الوظيفية والتدريب الوظيفي، والإزدواج الوظيفي.

كما جرى خلال الاجتماع الرد على أغلب الاستفسارات المتعلقة بعمل وزارتي العمل والتأهيل والخدمة المدنية والمشاكل التي تعاني منها مكاتب العمل بالمناطق من أجل أداء عملها وتقديم خدماتها للمواطنين وفقا لموقع الوزارة على الفيسبوك .

وقالت الوزارة عبر صفحتها بالفيسبوك أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، بشأن عقد اجتماعات تقابلية مع أعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية والسادة الوزراء، لمراجعة تضمين احتياجات البلديات ضمن خطط عمل الوزارات، ومن أجل معالجة المختنقات التي تواجه البلديات فيما يتعلق باختصاصات الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى