مقال

العيش كله رمل

كتب: اشرف محمد جمعة
لوحظ منذ عده ايام انتشار ظاهره سيئه في اسوان ، وهي تدهور تدريجي لمنظومه الخبز المدعم، من اختلال في الوزن ونقص ،الى عدم النضج الكافي وعدم المطابقة للمواصفات المنصوص عليها بشان رئيس رغيف الخبز.

الا ان ما أثار حفيظة المواطن انتشار وجود رمل بالخبز، وفي مناطق مختلفة وبعيده عن بعضها بمدينه اسوان، مثل مدينه ناصر ومنطقه الحصايا ووسط المدينة، و لعده ايام متواليه.

وبالطبع وجود اتربه او رمال امر له تأثير سلبي على صحه المواطنين مما يعرضها للإصابة بامراض عديده، كالإصابة بامراض الكلى على سبيل المثال.

لذا وجب على المسؤولين التدخل وعمل حملات تفتيش مفاجئة على المطاحن والمخابز، لضبط المخالفين والمتلاعبين، ثم اين دور جهاز حمايه المستهلك لماذا لا يتحرك لأنهاء هذه المهزلة قبل ان تتفاقم .

لابد من المتابعة المستمرة لضمان جوده الخبز في المخابز البلدية، ان رغيف الخبز يا ساده ركن اساسي في حياه المواطن المصري، اما بالنسبه للساده مسؤولي المطاحن لابد من متابعه ومراعاه فصل القمح عن الرمل قبل عمليه الطحن .

حتى يكون الدقيق المستخرج مطابق ايضا للمواصفات وسليم ، كذلك الساده المسؤولين بالمحافظة عليهم تطبيق كافه اجراءات الامن والسلامة والصحة المهنية على العاملين في هذه المجالات فليس من المنطقي إصلاح جزء وإهمال جزء آخر.

مع مراعاه والتأكد من عمليه فرز القمح سواء كان محلي او مستورد، انها عمليه هامه للوصول الى افضل درجات النقاوة، ان مدير مديريه التموين بأسوان آدمية وصحة المواطن الاسواني ليس في دائرة اهتمامات سيادته.

نرجو من السيد المسؤول الاول عن المحافظة إحالة الواقعة للتحقيق للوقوف على اسبابها، وتحديد الجهه المسؤولة، عن وصول رغيف الخبز المدعوم الى هذه الحالة.

والضرب بيد من حديد على مصدر الاستهتار واللامبالاة والاستهانة بحياة الناس، هذا المواطن الا يستحق توفير الخبز جيد وادمي وصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى