اخبار عالميه

بريطانيا. روسيا حققت تقدما مؤقتا فى جنوب أوكرانيا

بريطانيا. روسيا حققت تقدما مؤقتا فى جنوب أوكرانيا

بريطانيا. روسيا حققت تقدما مؤقتا فى جنوب أوكرانيا

كتب /أيمن بحر

قال قادة عسكريون بريطانيون إن روسيا حققت تقدما مؤقتا في جنوب أوكرانيا بعد قيامها بتعزيز قوة طائرات الهليكوبتر الهجومية فى المنطقة.

وفي آخر تحديث استخباراتى لها قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا أعادت نشر طائرات مروحية إضافية فى محاولة لصد الهجوم المضاد الأوكرانى فى المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية:

تظهر الصور أن أكثر من 20 طائرة هليكوبتر روسية إضافية منتشرة في مطار بيرديانسك على بعد حوالي 100 كيلومتر خلف خط المواجهة.
فى الصراع المستمر بين الطيران والتدابير المضادة له فإنه من المحتمل أن تكون روسيا قد حققت تقدما مؤقتا في جنوب أوكرانيا خاصة مع استخدام طائرات الهليكوبتر الهجومية صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف أرضية.يأتى ذلك بعد أن قال الجيش الروسى الجمعة إن قواته صدت العديد من محاولات الهجوم المضاد للجيش الأوكراني، في مواقع جبهات مختلفة مما ألحق خسائر فادحة (بالقوات الأوكرانية).

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها “استخدمت القوات البرية والضربات الجوية والمدفعية لصد القوات الأوكرانية فى منطقة دونيتسك مضيفة أنها “قتلت حوالي 500 جندي أوكرانى ودمرت 5 دبابات. كما سُمع دوي انفجارات في كييف، الجمعة بعد وقت قصير من وصول قادة أفارقة إلى العاصمة الأوكرانية في مهمة سلام.

وقال رئيس بلدية المدينة فيتالى كليتشكو، إن الانفجارات نجمت عن قيام أنظمة الدفاع الجوي بإسقاط صواريخ روسية بالقرب من المدينة.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار بالمبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى