غير مصنف

بحضور المطران “بيمن” .. “نقادة” تحتفل بالذكرى العاشرة لثورة ٣٠ يونيو

جريدة الأضواء

 

قنا / ممدوح السنبسى 

في إطار احتفالات الدولة المصرية بالذكرى العاشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة، أقامت جمعية “أنا مصرى” بقنا ولجنة العلاقات العامة ومكتب الراعى للتنمية، ندوة موسعة بمدينة نقادة، برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص.

واستضافت الندوة اللواء طيار أركان حرب دكتور هشام الحلبى مستشار الأكاديمية العسكرية العليا وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور ماجد عياد استاذ الذكاء الاصطناعي بالجامعة الأمريكية، وأدار الندوة الاستاذ الدكتور على الدين عبدالبديع القصبي استاذ علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادي، وشرفت الندوة بحضور الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور أحمد شورة عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا، وفضيلة الشيخ أيمن محمد مصطفى رئيس جمعية شباب مصر ، وذلك وسط حضور شبابى كثيف ومتميز لأكثر من ٤٠٠ شاب وفتاة، وكذلك حضور متميز من القيادات الدينية من الشيوخ والأباء الكهنة وعدد كبير من القيادات النسائية والمجتمعية والجمعيات الأهلية بنقادة وقوص وقنا.

وأشارت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري ورئيس مجلس إدارة جمعية أنا مصرى، بأن هذه اللقاءات تهدف إلى نشر الوعى والمعرفة لكل أطياف المجتمع وخاصة الشباب، فضلا عن تعزيز الانتماء للوطن، وتقوية الوحدة والترابط بين كل أبناء الوطن. مشيرة إلى أن إقامة الندوة فى نادى الشباب بكنيسة مار جرجس بنقادة يعبر عن دور المؤسسات الدينية فى توعية وتثقيف شبابنا بكل القضايا التى يمر بها الوطن.

وأشارت النائبة نجلاء باخوم، الى أن إقامة الندوة فى مدينة نقادة يعبر عن حرصنا للوصول إلى كل المجتمعات وخاصة الريفية، كما أن إستضافة قامات كبيرة مثل اللواء هشام الحلبى والدكتور ماجد عياد أكبر دليل على حرص الدولة لنشر الوعى والمعرفة فى كل ربوع مصر وخاصة فى الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى