اخبار عالميه

بوركينا فاسو: رئيس المرحلة الانتقالية يزور الوحدات القتالية في التدريب

متابعة – علاء حمدي
توجه رئيس المرحلة الانتقالية رئيس الدولة الكابتن إبراهيم تراوري صباح يوم السبت لزيارة الوحدات القتالية في التدريب وتشجيعها. وتتألف هذه الوحدات جنود من مدارس التدريب في بو وبوبو ديولاسو وواغادوغو ، الذين يتلقون تدريبات قتالية عملياتية منذ حوالي شهر.
في نهاية هذه الزيارة ، يلاحظ رئيس الدولة أن العمل يسير بشكل جيد للغاية وأن أهم شيء يبقى التعليمات التي يتلقونها. وأكد النقيب إبراهيم تراوري أن “هذه وحدات مصممة لخلق حالة من انعدام الأمن داخل العدو”.
كما أشار رئيس المرحلة الانتقالية إلى أنه “بفضل شعب بوركينا فاسو الشجاع (…) تم بالفعل الاستحواذ على الموارد القتالية” ، والتي يوجد جزء منها في موقع التدريب الذي تمت زيارته. وقد لاحظ رئيس الدولة عن حق وجود هذه المعدات المختلفة (المركبات القتالية والأسلحة) التي تم الحصول عليها بمساهمات من بوركينا فاسو ، والتي تستخدم لتدريب الوحدات والتي ستستخدم أيضًا في ميدان القتال.
سيتم نشر وحدات التدريب هذه في غضون أيام قليلة لدعم القوات المقاتلة الموجودة بالفعل على الأرض. دعاهم رئيس الدولة للقيام بذلك ، للتدريب الجيد لإتقان التقنيات والتكتيكات والعمل مع قوات الدفاع بمجرد نشرها. “دورك هو منع العدو من البقاء بأمان معنا” ، قال رئيس المرحلة الانتقالية الذي شجعهم من خلال القيام بتمارين الرماية معهم.
فيما يتعلق بالتعليقات التي أدلى بها بعض بوركينا فاسو مؤخرًا حول فرض ضرائب جديدة لدعم المجهود الحربي ، كان رئيس الدولة واضحًا: “إن الشعب هو الذي يشعل حربه. جميع المواد التي تراها تأتي من جهود السكان ، فهم الذين ساهموا “. وأشار إلى أن جميع الضرائب التي تم فرضها تستخدم في طلب المعدات القتالية وتدريب الرجال وإدارة الحرب. وخلص إلى أنه من واجب الحكومة تقديم شرح أفضل للشعب.
لذلك يهنئ رئيس المرحلة الانتقالية الشعب على هذا الالتزام والجهود التي يبذلها كل بوركينا فاسو لدعم الحرب. وقال “كل ما نقوم به الآن هو في سيادة كاملة”.
قال الكابتن إبراهيم تراوري: “نحن هادئون للغاية ، نحن معًا ونمضي قدمًا”. في هذه المجموعة الديناميكية ضد الجماعات الإرهابية المسلحة ، يدعم شركاء جدد جهود دافعي الضرائب في بوركينا فاسو في إدارة الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى