رياضة

الشباب والرياضة تبدء اولى فعاليات مبادرة ( explore your Egypt) الموسم السادس

جريدة الاضواء

الشباب والرياضة تبدء اولى فعاليات مبادرة ( explore your Egypt) الموسم السادس

متابعة – صبري الحصري

انطلقت فعاليات الموسم السادس من المبادرة القومية اكتشف مصر بمشاركة الشباب والنشء من مختلف محافظات الجمهورية بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لدعم وتنشيط السياحة البيئية.

تنفذ المبادرة في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 من خلال إظهار الطابع السياحي والتاريخي والثقافي بأنحاء الجمهورية المختلفة، فضلاً عن تنمية ثقافة المشاركة من أجل حياة أفضل وتنمية روح الإبهار والمرح والتنظيم الجيد والإلمام بتاريخ الحضارة المصرية، وتنمية الشعور بالمسئولية والأهمية لدى النشء والشباب.

وتشمل المبادرة عددًا من الأنشطة والتدريبات لتعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية وتوظيف طاقاتهم في التطوير والتنمية، وتنشيط السياحة وإعادتها الى مكانتها الطبيعية في صدارة البلاد الجاذبة للسياحة من خلال انشطة ترويحية تنفذ بالميادين والشوارع .

وتهدف المبادرة إلى تقديم العديد من البرامج المستحدثة لجعل المناطق السياحية البيئية مقصداً سياحياً وعربياً وعالمياً، والعمل على الترويج للسياحة البيئية من خلال مجموعة من الأنشطة المستحدثة داخل المحميات الطبيعية والمناطق والمنشآت الأثرية، وتنفيذ حملة قومية لنظافة وتجميل الشواطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى