اخبار عربية

إرسال فريق بحث وإنقاذ أردنى إلى المغرب

جريدة الاضواء

إرسال فريق بحث وإنقاذ أردنى إلى المغرب

متابعة /أيمن بحر

أكد مصدر أمني أردنى رفيع المستوى أن فريق الإنقاذ الدولى الأردنى التابع لمديرية الأمن العام أنهى تجهيزاته ليتوجه مباشرة إلى المغرب لدعم الجهود التى تبذل لإخلاء المحاصرين تحت الأنقاض جراء الزلزال التى ضرب البلاد الجمعة.

وأوضح المصدر أن الفريق الأردنى مزود بالمعدات اللازمة والمتطورة ومدرب تدريب عالي للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

يشار إلى أن الفريق سبق شارك بشكل فعّال فى الإنقاذ بالعديد من الكوارث الطبيعية منها زلازل سوريا وتركيا وآخرها حرائق الغابات فى اليونان.

من جهة أخرى أفاد مصدر رفيع فى وزارة الخارجية الأردنية أن الوزارة خاطبت الجانب المغربى لمعرفة الاحتياجات اللازمة لإرسالها من الجانب الأردنى وأكد على استنفار كوادر الوزارة للمساعدة بأى شكل من الأشكال فى المغرب

وأكد المصدر ذاته أن الوزارة لم تتلقى لغاية اللحظة أي بلاغات عن وجود أردنيين بين المصابين أو القتلى وأن كادر الوزارة فى المغرب مستعد لتقديم المساعدة للأردنيين هناك فى أى وقت.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع ومن خلال وحدة مركز العمليات والسفارة الأردنية فى الرباط أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين فى المملكة المغربية الشقيقة جراء الزلزال الذى وقع مساء يوم أمس الجمعة

وشدد على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل المواطنين الأردنيين المتواجدين فى المغرب والالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية بهذا الخصوص.

وبعث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى برقية تعزية إلى الملك محمد السادس بضحايا الزلزال الذى ضرب عددا من المناطق فى إقليم الحوز بالمغرب يوم أمس الجمعة موجها الحكومة بتقديم كل ما يلزم من مساعدات.

كما أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عبر بيان عن أحر التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال الذى وقع مساء الجمعة وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والإصابات

ويعد الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش الأكبر منذ قرن حيث بلغت قوته 7.2 درجات على مقياس ريختر ليل الجمعة.
ووفقا لآخر إعلان لوزارة الداخلية المغربية فإن الزلزال خلف 1037 قتيلا و1204 مصابين بينها 721 حالة خطرة.
وسجلت الضحايا فى مناطق الحوز ومراكش و ورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.
فى حين حدد مركز الزلزال فى إقليم الحوز جنوب غربى مدينة مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى