نماذج مشرفة

إنه رجل قضيته في الحياه خدمة الوطن والمواطن

جريدة الأضواء

إنه رجل قضيته في الحياه خدمة الوطن والمواطن

كتب عبدالحميد صالح

إنني أتحدث عن الدكتور إبراهيم اسماعيل فرج والذي يستحق بجداره
لقب سفير الحب والخير والبذل والعطاء والتضحية
مؤسس علم إدارة قضاء حوائج الناس
وضع هذا العلم خصيصًا لرواد العمل العام والاجتماعي
أسس مبادرة أنفعهم للناس مستغلا علاقاته الاجتماعيه الواسعة في خدمة الجميع
وفي هذه الأسطر نوضح للقارئ ما هي رؤية مبادرة أنفعهم للناس
————-
1. تتمحور المبادرة حول قضية الولاء والانتماء للوطن من خلال الشعور بمساندة الوطن للمواطن في أحلك لحظات حياته صعوبة ، ومن ثم لا يبخل في التضحية من أجل الوطن في أحلك لحظات الوطن صعوبة يوم أن يتآمر عليه المتآمرون.
2. تسعى المبادرة لخلق حالة حسية إيجابية يشعر من خلالها المرء بانسجامه مع وطنه، ومن ثم يسلك كل السلوكيات الإيجابية التي من شأنها أن يوصف معها بأنه محبٌ لوطنه، مخلصٌ له، مدافعٌ عنه وذلك من خلال إنشاء هيكل المبادرة الذي يغطي كل شبر من أجهزة الدولة ومؤسساتها ويربطها من خلال جروب عبر الواتس آب في أقل من ثواني معدودة تسعى لحل مشكلة المواطن البسيط.
3. من الثابت أن المرء لا يستطيع أن يشبع حاجته للانتماء إلا من خلال كيان يعتنق معاييره ومبادئه، وقيمه، كيان يستطيع أن يشبع حاجاته الأساسية ويحميه ويستمد قوته منه ويحقق ذاته ويقدره وهذا ما يقوم به كيان مبادرة مصر السند والعزوة وكلما ارتفعت مؤشرات الانتماء، كان أفراد المجتمع أكثر تماسكاً وقدرة على مواجهة التحديات، والتزاماً بالقوانين والقواعد السلوكية، واحترام العادات والتقاليد، والفخر برموزهم الوطنية والاعتزاز بوطنهم، وكلما هبطت مؤشرات الانتماء ارتفعت معدلات التمرّد والعنف ومخالفة القوانين، والتستر على الخائنين، والفاسدين، والتعاون مع العدو ضدّ مصلحة الوطن، فإذا كان حب الوطن واجباً على كل فرد تجاه وطنه، فهذا الواجب ينبغي أن يدفعنا إلى أن نعزز حالة الانتماء وأن نتكاتف ونتعاون ونتآلف لبناء وطننا بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة التحديات وذلك من خلال تفعيل فكرة المبادرة في كل أجهزة الدولة وليكن الشعار أنفعهم للناس هو المسيطر الوحيد على كل من أعطاه الله مالا أو جاها.
4. القضاء على البيروقراطية والروتين الذي حول حياة المواطن إلى جحيم حقيقي، والسبيل هو اعتماد ما يسمى بالتأشيرة الالكترونية والتي ستكون الأولى من نوعها في مصر الجمهورية الجديدة المتحضرة التي ترفع المواطن البسيط فوق الجميع.
5. يقوم الهيكل التنظيمي للمبادرة بمثابة حلقة الوصل بين أجهزة الدولة والقيادة السياسية والمواطن البسيط وذلك من خلال جروب المبادرة الذي يضم جميع أجهزة الدولة بدء من مؤسسة الرئاسة إلى رؤساء المراكز والأحياء.
6. تلبية وحل مشكلات المواطن في أقل وقت ممكن اعتمادًا على التأشيرة الالكترونية التي تعد الأولى من نوعها ، والتي ستخفف العبء على المواطنين فيما يسمى بقوائم الانتظار المميتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى