اخبار عربية

غزة .خروج مستشفى الصدقة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود

جريدة الاضواء

غزة .خروج مستشفى الصدقة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود

كتب/ أيمن بحر

أعلن مدير مستشفى الصداقة التركى في غزة خروج المستشفى عن الخدمة بسبب نفاد الوقود الأربعاء مطالبا بتحرك لإنقاذ 10 آلاف من مرضى السرطان من الموت.

وأعلن مدير مستشفى الصداقة التركى نفاد الوقود مما أدى إلى إخراج المستشفى عن الخدمة تماما وفقا لمصادر إعلامية فلسطينية.

وقال مدير مستشفى الصداقة التركى: نقول للعالم لا تتركوا أكثر من 10 آلاف من مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة.

ومن جهته ناشد مدير مجمع الشفاء الطبى فى غزة أى مواطن يمتلك أى لتر من السولار أن يأتى به إلى المستشفى.

كما حذر أنه خلال ساعات ستتوقف المولدات بسبب نفاد الوقود.وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة اليوم الأربعاء عن توقف مستشفى الصداقة التركى فى قطاع غزة عن العمل جراء قصفه من قبل قوات الاحتلال أمس وأول أمس، ونفاد الوقود فيه بشكل كامل وبذلك يصبح عدد المشافى المتوقفة عن العمل جراء القصف ونفاد الوقود 16 مستشفى من أصل 35.

يشار إلى أن مستشفى الصداقة التركى هو المستشفى الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان فى قطاع غزة.

وذكرت الوزيرة أن حياة 70 مريضاً بالسرطان داخل المستشفى مهددة بشكل خطير، حيث يبلغ عدد مرضى السرطان فى قطاع غزة نحو 2000 مريض يعيشون فى ظروف صحية كارثية جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع ونزوح عدد كبير.

وأضافت الكيلة أن مجمع الشفاء الطبى سيتوقف عن العمل خلال أقل من 24 ساعة جراء نفاد الوقود حيث يعمل المستشفى حالياً بأقسام الطوارئ والجراحة والكلى والعناية المكثفة وحاضنات الأطفال فقط وأنه يعمل بسعة تفوق أضعاف طاقته الاستيعابية وبكادر لا يغطى 30% من الاحتياج اللازم.ويبلغ عدد المواطنين المستأمنين من عدوان الاحتلال فى مجمع الشفاء الطبى وحوله بنحو 50 ألف مواطن حيث يتعرض محيط المستشفى لقصف إسرائيلى متكرر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى