القصة والأدب

رؤيه أزهرية ثاقبة

جريدة الاضواء

رؤيه أزهرية ثاقبة
بقلم
محمد ابراهيم الشقيفى
هكذا يريد الأزهر جامع وجامعة بناء إنسان متكامل بمهارات مختلفة فى ظل الطفرة الهائلة التى تحدث فى العالم من حين لأخر والنقلة الفرعية من التفكير العادي إلى الذكاء الاصطناعي.
من خلال رؤية أزهرية واضحة المعالم وتحت رعاية فضلية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تدق طبول الحرب على الجهل والتخلف وإطلاق إشارة عاجلة تحت مسمى التربية وبناء الإنسان لعالم متغير هدف نبيل وحشد جماهيرى كبير من خلال المؤتمر التاسع لكلية التربية بنين القاهرة يبحث المؤتمر قضايا جوهرية تؤثر فى بناء الشخصية من كل زوايا ودروب خطاها بدعم متميز من الأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة.
للدراسات العليا والبحوث .
العلم والعالم وجهان لعملة واحدة وإن اختلفت وجهات النظر فكم البحوث المقرر عرضها فى المؤتمر تجاوزت ١١٨بحث ليكون لأستاذنا الدكتور خالد محمود عرفان عميد الكلية رأى رائع ومميز فى كيفية إعداد المعلم من خلال خطة ليواجه العالم المتغير فى عصر الذكاء.
جلسات حوارية يقودها نخبة الفكر يطل علينا من خلالها الأستاذ الدكتور عطيه السيد وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث بغصن من شجرة الزيتون لأن الشعور بالسلام يغرز القيم الإنسانية فى باطن العقل يعين البشرية على مواجهة التحديات المعاصرة.
رؤية استراتيجية وطنية شاملة ليست متكررة بل مبتكرة وجديدة تحث على البناء دون الحاجة إلى هدم ما تم تشيده
حتى تستقيم الأمور لا مجال للتشكيك فى علوم الماضي بل الفلسفة القادمة هى التطوير وهذا ليس بجديد فقد سبقنا بعلمه الأستاذ الدكتور جمال الهواري وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب وغرز ثمرة أن يبذل المرء الجهد الكافي لبلوغ قمة النضج المهنى وأن يحترم منطق العقل الباطن فى التفكير .
كما أن الجهد الذى فاق التوقعات هو تكاتف جمع أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية من خلال روح التعاون الواحدة من أجل نجاح هذا المؤتمر الوطني العالمى يومى الرابع والخامس من شهر ديسمبر بقاعة المؤتمرات الساعة العاشرة صباحاً والجدير بالذكر أن معالى الاستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم سيشارك فى اليوم الأول للمؤتمر وهذا دعم منه يستحق التقدير أتمنى مزيد من التقدم لجامعة الأزهر الشريف التى أثرت العالم بشكل كبير منذ عقود سطرت من نور فى صفحات الواقع ونفحات الأمل.
الكاتب/محمد ابراهيم الشقيفى
جمهورية مصر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى