مقال

خد حقك بعد إكتمال القمر

 
بقلم د : مها العطار
خبيرة ومطور طاقة المكان
يهدأ الناس بعد إنتهاء تأثير القمر ويقل التوتر .. ويرجع الجسم لطبيعته .. لذلك ينصح بعد إنتهاء إكتمال القمر قص الشعر وتقليم الأظافر ، وعمل الحجامة ، وبداية أى مشروع جديد .
فى علم الطاقة أفضل وقت للمطالبة بالدين بعد إكتمال القمر الذى يؤدى إلى ذبذبات سلبية تؤثر على الإنسان وتجعلة أكثر توترآ ، ولكن بعد إنتهاء هذه الذبذبات يرجع جسم الإنسان إلى الإستكانة والهدوء ، ويكون أكثر تقبلآ لأى أمر لذلك ينصح المطالبة بالدين بعد اليوم الأخير من إكتمال القمر وهو منتصف الشهر القمرى أو الهجرى .
قال صلى الله عليه وسلم: ( مَنْ أَخَذَ أَمْوَالَ النَّاسِ يُرِيدُ أَدَاءَهَا أَدَّى اللَّهُ عَنْهُ وَمَنْ أَخَذَ يُرِيدُ إِتْلَافَهَا أَتْلَفَهُ اللَّهُ ) وكان يمتنع عن الصلاة عن الرجل الذي عليه دين حتى يقضى عنه دينه ، وقال إيضآ : ( إن الرجل إذا غرم حدّث فكذب ووعد فأخلف ). وهذا يدل على أن الدين يهلك صاحبة ويجعلة عرضة الوقوع في الكبائر.. الدين لا يغفر مهما بلغ صلاح المؤمن .
ونصيحة علم الطاقة أن تسدد دينك حتى يزيد مالك ، الدين يوقف الرزق !! ، إن الدين ذل في النهار وهم في الليل لما فيه من إشغال الذمة والخوف من الموت قبل السداد . وكان صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يدعو: ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وقهر الرجال ) ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى