اخبار عالميه

فرنسا. عاودت سفنها عبور البحر الأحمر بعد تعليق ذلك بسبب هجمات الحوثيين فى اليمن

جريدة الأضواء

فرنسا. عاودت سفنها عبور البحر الأحمر بعد تعليق ذلك بسبب هجمات الحوثيين فى اليمن

كتب/ أيمن بحر

قالت الشركة الفرنسية إن بعض السفن عبرت البحر الأحمر وإنها تعتزم أن نزيد بشكل تدريجى عبور سفننا عبر قناة السويس وذلك فى رسالة الى زبائنها تلقت وكالة فرانس برس نسخة منها.

وكانت شركة ميرسك الدنمركية قد أعلنت الأربعاء أنها حددت مواعيد لمرور عشرات من سفن الحاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر فى الأسابيع القليلة القادمة وذلك بعد أن أوقفت رحلاتها فى المنطقة فى وقت سابق من الشهر بسبب خطر التعرض لهجمات.وأضافت الشركة أن جدول المواعيد قد يتغير بناء على خطط طوارئ محددة قد تتم صياغتها فى الأيام المقبلة.

وقالت شركة شحن الحاويات العملاقة في 24 ديسمبر إنها تستعد للعودة إلى البحر الأحمر وعزت ذلك إلى إطلاق عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة تهدف إلى حماية السفن من هجمات الحوثيين فى اليمن.

ومن بين السفن المدرجة في إشعار للعملاء الأربعاء السفينة مارين ميرسك التى غادرت طنجة فى 24 ديسمبر وستستمر في عبور قناة السويس ومن المتوقع وصولها إلى سنغافورة فى 14 يناير.

فى المقابل كانت شركة هاباغ لويد الألمانية للشحن البحرى قد أعلنت الأربعاء أنها ما زالت تعتبر الموقف أخطر من أن يسمح بالعبور من قناة السويس وأضافت أنها ستواصل تغيير مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح.

وقال المتحدث باسم الشركة نقيم بشكل مستمر الموقف ونعتزم إجراء المراجعة المقبلة يوم الجمعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى