اخبار مصر

“مركزا الإعلام والنيل بزفتي” يحتفلان بعيد الشرطة المصرية

 

متابعة – علاء حمدي

 

احتفل “مركزا الإعلام والنيل بزفتي” بعيد الشرطة المصرية جاء هذا ضمن إحتفالات قطاع الإعلام الداخلي بالذكرى ال٧٢ لعيد الشرطة تحت شعار (الشرطة المصرية عطاء .. تضحية ..وفاء بالعهد) بإشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات .

تحدث في الندوة التي عقدت بمقر المجمع الاعلامي بزفتى
* اللواء المليجي حافظ مساعد مدير الأمن بالغربية الأسبق.
* اللواء عبدالحميد الصيرفي مساعد مدير الأمن بالغربية الأسبق.
* الاستاذ عبد الله الحصري مدير المجمع الاعلامي بزفتي.
* الدكتور تامر الشحات مسؤول التثقيف السياسي بالبرلمان.
* فضيلة الشيخ السيد أبو عسل مدير عام إدارة الأوقاف بزفتي.
* القمص تيموثاوس يوسف راعى كنيسة أبى سيفين بزفتي.
* الاستاذ رمزي الحسانين يوسف مدير مجمع إعلام زفتى سابقا.
* المهندس إبراهيم فودة مدير عام الادارة الزراعية بزفتي.

أهم ما تم تناوله بالندوة:
** أن الهيئة العامة للاستعلامات تولى اهتمام كبير برفع الوعى حول أهم قضايا الساعة و تحرص على الاحتفال بالمناسبات الوطنية لرفع روح المواطنة والانتماء ومنها الاحتفال بأعياد الشرطة.
** أن الشرطة المصرية هي الأمن والأمان وبدونها لا نعيش فى سلام هم الدرع الحامي للوطن وعيد الشرطة هو تكريماً لكل من ضحى بروحه فداءاً للحفاظ على امن الوطن.

**أن الأمن نعمة من أجل وأخطر وأعظم النعم، وعند أهل العلم وذوي العقول أنه ليس بعد الإيمان نعمة أعظم من نعمة الأمن يمن بها الله على الأوطان والبلدان والإنسان، ولهذا فإن رجالنا من أبناء الشرطة يوفروا لنا أعظم نعمة وهى الأمن والأمان .
** أبناء الشرطة يعرضون حياتهم للخطر من أجل سلامة وأمن كل المواطنين ويتصدوا لكل ما يضر ببلدنا من مجرمين وإرهابيين وتجار مخدرات وهذا كله لأنهم يمتلكوا عقيدة وطنية كبيرة .

* *إن الشرطة هى أمن وأمان الشعوب وخاصة الشرطة المصرية فكم شرطياً استشهد فى سبيل الدفاع عن وطنه وبلده من أجل الدفاع عن الأمن والأمان.

** الاحتفال بيوم الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام يجسد قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن فهو اليوم الذي تجلت فيه وطنية أبطال من رجال الشرطة، جادوا بأرواحهم الطاهرة في الدفاع عن كرامة وشرف مصر.

* *يعد هذا اليوم بمثابة رسالة تقدير وعرفان لكل رجال الشرطة الساهرين على أمن مصر على امتداد مواقع العمل الأمني في كافة أرجاء البلاد وهم يواصلون الجهد والعطاء والتضحية لأداء رسالتهم العظيمة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن وتخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952،حين رفضت قوات الشرطة المصرية تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية وأسفر الاشتباك بين الشرطة المصرية والقوات البريطانية عن50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.

شارك في الندوة لفيف من موظفو الإدارات الحكومية و بعض ائمة المساجد
بحضور
* الاستاذ مصطفى الأزهري أمين الصندوق بنقابة المعلمين بزفتي
* الاستاذ عبدالوهاب دغش وكيل الإدارة التعليمية بزفتي.
أدار الندوة الاستاذ حازم محمد عبد الصمد اخصائي اول اعلام بمركز اعلام زفتى
شارك في الاعداد للندوة الاستاذة هبه رضا يماني مسئول البرامج بمركز النيل ـ الاستاذ السيد سعد الله الغرباوي أخصائي اعلام بمركز اعلام زفتى ـ الاستاذة وفاء عبد العليم ـ اخصائي اعلام .
تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذ مصطفى حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا و الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الاعلام الداخلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى