اخبار مصر

وزارة الشباب والرياضة تعلن تنفيذ دورات مدعمة في مجال الغوص والإنقاذ

علاء حمدي

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية – الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي، بالتعاون مع الإتحاد المصري للغوص والانقاذ عددًا من دورات الغوص (النجمه الأولي)، والمدعمة للطلبة والخريجين، ضمن مبادرة “مصر بلا غرقي” بمقر الاتحاد المصري للغوص والانقاذ بمحافظة الإسكندرية.

شارك في فعاليات الدورة الأولي للغوص عدد 24 متدرب اجتازوا جميعاً الاختبار المبدئي للدورة. وحضر الفاعليات د. أحمد حسان مدير الإدارة العامة للنشاط الطلابي، د. مؤمن عبد الرحيم مدير إدارة الكليات المتخصصة، العميد خالد محسب ممثلا عن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، ا. سيد عواد المدير الإداري للدورات، ا. ساره حمدي اخصائي بالإدارة العامة للنشاط الطلابي. ويحصل الدارس بعد اجتياز الاختبارات المقررة على كارنية وشهادة معتمدة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالحصول على النجمة الأولي في مجال الغوص.

يأتي تنفيذ هذه الدورات استمراراً للدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة لطلبة وطالبات الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية والاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ، إدخال بعض المهارات الفعالة التي تساعد على تحسين مهارات الشباب وتجعلهم قادرين على أداء العمل بشكل احترافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى