الاقتصاد

الدولار يواصل الانهيار في السوق الموازية “السوداء” خلال الساعات الأخيرة

جريدة الاضواء

الدولار يواصل الانهيار في السوق الموازية “السوداء” خلال الساعات الأخيرة
كتب: رضا الحصرى
واصل سعر الدولار هبوطه الكبير في السوق الموازية ” السوق السوداء ” بمصر بعد الإعلان عن صفقة الاستثمار الكبرى بمنطقة رأس الحكمة ، إذ تم توقيع الصفقة تحت عنوان “مصر والإمارات تعاون من أجل رأس الحكمة”.

وسجل سعر الدولار في السوق الموازية حوالي 45 جنيها بعد التراجع الكبير والمفاجئ إذ أكد الخبراء أن الصفقة تعتبر أكبر ضربة للمتلاعبين بالعملة الخضراء ..

ووجهت الصفقة ضربة قوية للمتلاعبية بسعر الدولار في السوق الموازية وسط توقعات بمواصلة الهبوط خلال الأيام القليلة القادمة مع مواصلة الدولة جذب المزيد من الاستثمارات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة قد شهد مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و”شركة أبو ظبي التنموية القابضة” بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي ، والتي تأتي في ضوء الجهود الحالية للدولة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر .

في نفس السياق .. سجل سعر الدولار في مصر بالسوق المصرفي الرسمي مستويات بين 30.75 إلى 30.85 جنيها في التداولات الفوري في كافة البنوك العاملة في السوق المصرفي الرسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى