اخبار عالميه

أميركا تدعم الحوارات قبل انتخاب الرئيس.. و”الحزب”: متمسكون بفرنجية

جريدة الاضواء

أميركا تدعم الحوارات قبل انتخاب الرئيس.. و”الحزب”: متمسكون بفرنجية

كتبت دعاء نور 

أشارت اوساط نيابية كانت التقت الموفد الأميركي الى انه خلال اجتماعه مع نواب من الكتائب والقوات وتجدد في المجلس النيابي، توجه آموس هوكشتاين للنواب بالسؤال : ما المانع من المشاركة بحوار يفعّل انتخاب رئيس للبلاد؟ وفهم من هذا الموقف ان واشنطن تدعم الدعوات للحوار التي تسبق انتخاب الرئيس، كالدعوة التي كان توجه بها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

في المقابل تكشف الاوساط لصحيفة “الديار” ان رد نواب المعارضة كان بانهم يرفضون رئيسا للجمهورية يفرضه عليهم “حزب الله”. والمقصود هنا رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، علما ان كل الاجواء توحي بان لا بحث في الرئاسة في الوقت الراهن، وكل ما يحصل من مبادرات في هذا الاطار هو لتمرير الوقت الى ان تدق ساعة التسوية الكبرى.

إلى جانب ذلك، لا تزال مبادرة  تكتل الاعتدال الوطني على “الطاولة” نظرياً رغم ان اوساط نيابية معارضة تشير لـ “الديار”، الى انها “مجرد محاولة لتعبئة الوقت الضائع” وان الثنائي الشيعي “يجهضها” عملياً بتمسكه بمرشحه سليمان فرنجية، والذي يرفض مع باقي مكونات 8 آذار طرح الخيار الرئاسي الثالث.

واستكمالاً لمبادرة كتلة “الاعتدال”، تكشف اوساط مطلعة على اجواء حزب الله لـ “الديار” ان لقاء كتلة الوفاء للمقاومة وكتلة “الاعتدال” كان مناسبة للتواصل وتثبيت وجهة نظر حزب الله الرئاسية والمتمسكة بترشيح فرنجية، ولم يحدث اي تطور جديد وفق منظور الحزب للبحث في الاستحقاق الرئاسي بشكل جدي. وتشير الاوساط الى ان حزب الله استمهل الكتلة لدراسة المبادرة وتقييمها لتقديم الرد المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى