مقال

ليس هناك أغلى وأجمل من أصحاب القلوب الطيبة

ليس هناك أغلى وأجمل من أصحاب القلوب الطيبة

عبده الشربيني حمام 

أصحاب القلوب الطيبة هم أجمل الناس في الوجود، وقلوبهم بيضاء كالثلج. يعتقد الكثير من الناس أن الإنسان الطيب ضعيف، لكن أصحاب القلوب الطيبة هم من أقوى الشخصيات. القلوب الطيبة هي التي لا تحمل الحقد لأحد، وتكتفي بما هو موجود إن وجد، وتتصالح قبل النوم.

سامح وسامح، ولا تزيل الحقد والحسد، تلين، وتبسم، وتصالح

وهناك أنواع كثيرة، فهناك القلب الصالح، والقلب الشرير، والقلب الرحيم. عادة ما يفضل الناس التعامل مع الشخص الطيب لأنه الأكثر تفهماً لهم ولأفكارهم، وهو الأكثر لطفاً. وإليك بعض العبارات عن طيبة القلب.

القلوب البيضاء لا تعرف سوء الظن، ولا تعرف الخيانة، ولا يذوق غيرها مرارة الغدر. يبدأون بالطهارة وينتهيون بالإخلاص. الحنين يسرق جزءًا كبيرًا من حياة أصحاب القلوب الطيبة. إنهم مخلصون لقصصهم حتى الموت. يساهمون في بناء مدن الفرح. يسارعون لإصلاح القلوب المكسورة. يتحدثون بنبض النقاء والحب والحلم. يشعرونك أنهم اخترعوا السكينة على الأرض. وتبقى قلوبهم في مرحلة الطفولة، ولا تنمو أعماقهم ولا تتلوث. أبداً، ملامح الطفولة تظهر على وجوههم. عيونهم مرآة حقيقية لأعماقهم. تقرأ بأعينهم كل ما تخفيه أعماقهم. ولا يجيدون الاختباء والإخفاء، ويفشلون في ارتداء الأقنعة. لم يخذلكم أبدًا. عندما تحتاج إليهم، فهم أول من يستر حاجتك، وهم أول من تلمحه عينك. عن انكسارك، وأول من نادى عليك وأنت غارق في أحزانك

أعلم يا صاحب القلب الطيب أنك تملك الدنيا

ورضي الله عنك في الآخرة

 عبد النبي عبد الحميد الشربيني حمام 

ميت طاهر الدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى