اخبار عالميه

بنظام الرخصة الذهبية لبوش الألمانية و سامسونج لإنشاء مصانعهم بمدينة العاشر

جريدة الاضواء

بنظام الرخصة الذهبية لبوش الألمانية و سامسونج لإنشاء مصانعهم بمدينة العاشر
متابعه….. حسين صبيح

حصلت شركة بي اس اتش العالمية المالكة للعلامة التجارية الألمانية بوش للأجهزة المنزلية على الرخصة الذهبية لإنشاء أول مصنع بوتجازات للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط.

مصنع بوش الجديد جاري تنفيذه بمدينة العاشر من رمضان بنظام الرخصة الذهبية وذلك على مساحة 160 ألف متر مربع وباستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو على أن يوفر نحو 500 فرصة عمل جديدة.

المصنع من المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال الربع الأخير من العام الجاري بطاقة إنتاجية تبلغ 350 ألف جهاز بوتاجاز سنويا حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية لا سيما أسواق دول القارة الافريقية والدول العربية وتركيا.

وأكد السيد/ جوكن سيجن المدير الإقليمي لبوش على حرص الشركة على الاستثمار والتوسع بالسوق المصري باعتباره احد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا، مشيراً إلى أن مشروع الشركة في مصر في طور الإنتهاء من عمليات الانشاء تمهيداً لتركيب خطوط الإنتاج وبدء التصنيع.

كما حصلت شركة سامسونج العالمية هي الأخرى على الرخصة الذهبية لإنشاء مصنع للهواتف الذكية.

المصنع الجديد يُقام باستثمارات 55 مليون دولار على مساحة 6000 م2 بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي مدينة الواسطي محافظة بني سويف بحيث تلتزم بالانتهاء من المرحلة الأولى وبدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024 على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل تاريخ 31/12/2025 ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع 768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025.

وتملك بالفعل شركة سامسونج مصنعًا بمصر لإنتاج شاشات التلفزيونات بمدينة بني سويف يقوم بتصدير منتجاته إلى أكثر من 60 دولة حول العالم بقيمة 700 مليون دولار ويعد مصنع الهواتف الذكية هو ثاني مصانع الشركة الكورية بمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى