فن

سعاد حسني رفضت الحجاب والإنجاب بالرغم من زواجها خمس مرات

سعاد حسني رفضت الحجاب والإنجاب بالرغم من زواجها خمس مرات.

 

كتب: اسلمان فولى

 

النجمة سعاد حسني سندريلا الشاشة المصرية والعربية، يوجد في حياتها الكثير من الأسرار والألغاز والقصص والحكايات فهي ملأت حياتنا بهجة وحب ومرح ولكن نهايتها كانت مأساوية وهناك العديد من الأسرار في حياتها التي ما زالت حديث الكثير من الناس حتى الآن.

 

 

ولدت الفنانة سعاد حسني في 26 يناير 1943، في حي بولاق في القاهرة، والدها هو الخطاط الشهير محمد كمال حسني البابا ترجع أصوله إلى الشام هم من عائلة فنية كبير والده “حسني البابا” مغنيا معروفاً في دمشق،أما والدة الفنانة سعاد حسني أسمها جوهرة محمد حسن صَفّور هي مصرية تنتمي لعائلة حمصية.

 

عاشت الفنانة سعاد حسنى وأخواتها بعد انفصال والديها، مع أمها وزوجها الجديد عبد المنعم حافظ، وأنجبت الأم منه ثلاث بنات وثلاثة أبناء وهم: جيهان وجانجاه وجيلي وجهير وجاسر وجلاء.

 

لم تتلقَ الفنانة سعاد حسني التعليم في المدارس بل اقتصر الأمر على إعطاءها دروساً خاصة في المنزل، وتعلمت بعض أساسيات القراءة والكتابة.

 

 

الفنانة سعاد حسنى شقيقة المطربة نجاة الصغيرة وعملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

 

 

الفنانة سعاد حسني ليست فقط ممثلة بل كانت مغنية فنانة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي صاحبة لقب “سندريلا الشاشة العربية” حصلت عليه في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996.

 

 

اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي فهو صاحب فضل كبير عليها في خوضها لعالم الفن وإظهار تلك الموهبة الفريدة في نوعها والتي ظهرت من خلال الشاشة العربية.

 

 

بدأت الفنانة سعاد حسني العمل السينمائي من خلال فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959.

 

وصل عدد أفلامها السينمائية إلى 91 فيلمًا، منها أربعة أفلام خارج مصر.

 

آخر أفلامها «الراعي والنساء» مع الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا عام 1991.

 

قدمت مسلسلًا تلفزيونيًا واحدًا وبعنوان “هو وهي” مع الفنان أحمد زكي.

 

قدمت 8 مسلسلات إذاعية، آخرها عمل إذاعي شعري صوتي باسم “عجبي” من رباعيات صلاح جاهين.

 

حصلت الفنانة سعاد حسني على العديد من الجوائز السينمائية وتم تكريمها من قبل الرئيس أنور السادات عام 1979 في احتفالات عيد الفن.

 

 

امتلأت حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني بالألغاز حتى بعد رحيلها ولكن كانت حياة السندريلا الفنية مليئة بالإنجازات والأعمال التى تظل عالقة فى أذهان محبيها.

 

أما عن زواجها فهي تزوجت خلال حياتها خمس مرات….ومع ذلك لم تنجب

 

رفضت ارتداء الحجاب رغم ملاحقة وإلحاح فنانات تائبات و إغرائها بالمال.

 

 

كانت لا تنجب على الرغم من زواجها 5 مرات وأجهضت مرتين.

 

أوّل زواج لها، كان عرفيًا غير مثبت، من الفنان عبد الحليم حافظ هذا الزواج أثار الجدل كثيراً وكان غير معلن من الطرفين ومن عائلتهما أيضاً والمقربين منهما وأكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي صديقه الذي أكد قيام هذا الزواج.،وقد دام زواجهما العرفي قرابة ستة أعوام حيث افترقا عام 1965.

 

 

بعد ذلك بعام تزوجت الفنانة “سعاد حسنى” من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبًا حيث انفصلا في عام 1968.

 

ثم تزوجت بعلي بدرخان إبن المخرج أحمد بدرخان في عام 1970، واستمر زواجها منهُ طيلة أحد عشر عامًا، إلى أن افترقا في عام 1981.

 

 

ثم تزوجت زكي فطين عبد الوهاب إبن الفنانة ليلى مراد وقد كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة “فطين”.

 

 

أما آخر زيجاتها فكانت في عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

 

والجدير بالذكر أنه على الرغم من كثرة زيجاتها، إلا أنّها لم ترتدي ثوب الزفاف في أي منّها أبدًا، ولم تنجب أي إبن أو بنت.

 

 

توفيت الفنانة سعاد حسني إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن في 21 يونيو 2001، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية، لذلك يعتقد الكثيرون خاصة عائلتها أنها توفيت مقتولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى