اخبار عالميه

مكتب الثقافة شحات يحتفل بمرور22 عامًا على تأسيس بيت الثقافة،،، 

مكتب الثقافة شحات يحتفل بمرور22 عامًا على تأسيس بيت الثقافة،،،

 

كتبت ريم العبدلي-ليبيا

 

أقام مكتب الثقافة والتنمية المعرفية شحات، بمسرح بيت الثقافة, احتفالية بمناسبة ذكرى مرور 22 عاما على تأسيس بيت الثقافة شحات ، بحضور السيد رافع الفاخري منسق ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية، وعدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين والمسرحيين.

قدم خلال الأحتفالية عرض مسرحي للفرقة الليبية للمسرح والتليفزيون شحات بعنوان ” المسرحية” من تأليف وإخراج الفنان عبد العزيز ونيس, بعد مرور سنوات عن توقف الأعمال المسرحية والفنية والأدبية داخل بيت الثقافة شحات.

هذا وكماأعلن منسق ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في كلمته عن اعتماد مشروع صيانة وتجهيز بيت الثقافة شحات, ضمن خطة التنمية لوزارة الثقافة للعام 2021, و بتعليمات من الأستاذة مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية لمعاودة النشاط بهذا الصرح الثقافي الذي أنعش المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال استضافته للعديد من التظاهرات الثقافية

واختتمت الاحتفالية بتكريم من مكتب الثقافة والتنمية المعرفية ببلدية شحات, ورابطة الفنانين بالبلدية, للسيدة وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي، لوقوفها الدائم مع الفنانين والمسرحيين و تُوج بصدور قرار مجلس الوزراء رقم 312 لسنة 2021 بخصوص عودة الهيئة العامة للخيالة والمسرح. والفنون لوزارة الثقافة, و مقرها مدينة بنغازي, إلى جانب تكريم العديد من الشخصيات التي قدمت دعمها الدائم والمتواصل للثقافة والفن في المنطقة.

والجدير بالذكر أن بيت الثقافة شحات تأسس العام 1999، ولهُ أنشطة ثقافية وفنية عديدة بإقامة الأمسيات والعروض المسرحية, والندوات التثقيفية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى