مقال

تحليل زيارة السيسي للإمارات                                                        

تحليل زيارة السيسي للإمارات

 

كتبت : د . ليلي صبحي

 

تأتي الزيارة الرسمية للرئيس السيسي للعاصمة الإماراتية ابو ظبي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وعلاقات التعاون والتنسيق المتبادل بين كافة الجبهات وعلي جميع الاصعده المحلية والدولية وفي ضوء ما تتطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود من أجل التصدي لمحاولة زعزعة الاستقرار وأمن الدول العربية والافريقية ومن اجل حمايه الآمن القومي العربي.

 

وفي سياق متصل هناك علاقات وممتدة بين مصر ودولة الإمارات ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة تستند الي الفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة الشرق اوسطية والافرواسيوية.

 

من الجدير بالذكر أنه في إطار تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات ارتبطت الإمارات وعاصمتها أبو ظبي بمصر بعلاقات تاريخية أرسى دعاءمها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابو ظبي ونائب القائد الأعلي للقوات المسلحة الإماراتية، ومن قبله والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

من هذا المنطلق فان زيارة السيسي تعكس خصوصية العلاقات واستمرارا لمسيرتها مع الإمارات من أجل بحث اخر التطورات الإقليمية ذات الإهتمام المشترك ودعم علاقات التعاون من أجل دحض الهجوم الإرهابي للحوثيين واستهدافهم الأراضي الإماراتية في مستنقع الانفلات الأمني، ذلك أن امن الإمارات جزء لا يتجزأ من الآمن القومي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى