اخبار عربية

بتوجيه من الرئيس أبو مازن…الحكومة الفلسطينية تقر إجراءات جديدة لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين

جريدة الأضواء

بتوجيه من الرئيس أبو مازن…الحكومة الفلسطينية تقر إجراءات جديدة لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين

عبده الشربيني حمام

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية خلال الاجتماعي الوزراء الأسبوعي أن الرئيس أبو مازن قد وجه بضرورة العمل لحل أزمة ارتفاع الأسعار في الضفة وتحسين القدرة الشرائية للمواطن الفلسطيني.
وكان اشتية قد أعلن الشهر الماضي تشكيل لجنة خاصة تضم وزيري المالية، والاقتصاد الوطني، ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، لدراسة ومتابعة قضية ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية والعالمية نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية.
وقال أشتية أن رام الله ” ستعبر هذه الازمة فهي مجرد عثرة في الطريق، وحسب توجيهات الرئيس لن نرفع الضرائب على أحد، ولن نسمح بزيادة الأسعار بأي شكل من الأشكال، وقد أحلنا 73 تاجرا حاولوا أن يعبثوا بالسلم الأهلي إلى النائب العام”.
وأشار وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الى وجود قرار رسمي بتوجيه من الرئيس أبو مازن بتخفيض الأسعار على الفلسطينيين.
وقررت وزارة المالية فرض سلسلة من التخفيضات الضريبية والجمركية للمستوردين، للمساهمة في تخفيض أسعار المواد الأساسية في السوق الفلسطينية.
كما تعمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على محاربة مظاهر الجريمة والخروج على القانون في مختلف محافظات الضفة الغربية وذلك للحفاظ على الهدوء والاستقرار المطلوب لتحسين الوضع الاقتصادي.
وأكد وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح في تصريح لوكالة وفا على ان القيادة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا لضبط الحالة الامنية في الضفة الغربية ومنعها من التدهور خلال شهر رمضان المعظم.
وأكد هب الريح على اهمية قيام الاجهزة الامنية بدورها المناط بها، وتحقيق العدالة وبسط سيادة القانون واشاعة الامن والامان، وانهاء كافة الظواهر السلبية التي تؤرق حياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى