خدمات

1200 جنيه زيادة في سعر الذرة المستوردة رغم الإفراجات الجمركية

جريدة الاضواء

1200 جنيه زيادة في سعر الذرة المستوردة رغم الإفراجات الجمركية

التفاصيل:

 

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذرة الصفراء المستوردة سجلت ارتفاعا بنحو 1200 جنيه للطن الواحد.

 

ارتفاع سعر الذرة المستوردة رغم الإفراجات الجمركية

 

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار طن الذرة الصفراء المستوردة، ارتفعت بنحو 1200 جنيه ليسجل مستوى 12 ألف جنيه بدلا من 10800 جنيه.

 

وأشار السيد، إلى أن سعر طن كسب الصويا 44%، ارتفع في الأسواق ليصل إلى مستوى 23000 جنيه، موضحا أن طن بذور الصويا فول فات سجل في الأسواق نحو 29 ألف جنيه للمستورد و28500 جنيه للطن المحلي.

 

وأردف رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذرة ارتفعت في مصر على الرغم من الإفراجات الجمركية التي قام بها البنك المركزي المصري، لحل أزمة المستوردين.

 

أسعار الدواجن في مصر اليوم

 

في سياق آخر، قفزت أسعار الدواجن اليوم الأحد 1 يناير 2023، أول أيام العام الجاري، رغم انخفاض أسعار العلف في الشركات المصرية، بعد الإفراجات الجمركية على أغلب الحبوب المعطلة بالموانئ.

 

وارتفع سعر كيلو البانيه في الأسواق المصرية، ليصل إلى أعلى المستويات بالتزامن مع دخول العام الجديد 2023، ليتراوح بين 105 جنيهات وحتى 115 جنيها بالأسواق المحلية.

وسجل سعر الفراخ البلدي اليوم الأحد، نحو 66 جنيهًا، كما بلغ سعر البط البلدي نحو 75 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الديك الرومي البلدي نحو 77 جنيهًا.

 

رامى يحيى سيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى