رياضة

ميزانية ضخمة وأزمة سيولة .. هل يعاني الأهلي المصري من البخل؟

جريدة الاضواء

ميزانية ضخمة وأزمة سيولة .. هل يعاني الأهلي المصري من البخل؟
عبده الشربيني

مجلس إدارة الأهلي المصري ، برئاسة محمود الخطيب ، متهم باستمرار بالبخل في تعزيز صفوف الفريق بصفقات بارزة.

وأثارت خسارة الأهلي الفادحة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5 في دوري أبطال إفريقيا ، غضب الجماهير الحمراء لبدء الحديث مرة أخرى عن فشل الإدارة في دعم الفريق.

أزمة صفقات الأهلي
أبرمت إدارة الأهلي 7 صفقات هذا الموسم ، حيث انضم 3 لاعبين في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي ، وهم البرازيلي برونو سافيو وشادي حسين ومصطفى سعد ميسي.

لكن السويسري مارسيل كوهلر ، مدرب الأهلي ، بدا غير مقتنع بالثلاثي ، إذ تمت إعارة مصطفى ميسي إلى سموحة في يناير الماضي ، فيما خرج صافيو وشادي حسين من حساباته تمامًا.

وأثناء الانتقالات الشتوية الأخيرة أنفقت إدارة الأهلي أكثر من 100 مليون جنيه ليشمل الرباعي خالد عبد الفتاح على نظام الإعارة من سموحة ، إضافة إلى شراء مروان عطية والتونسي محمد الضوي “كريستو” و. الجزائري احمد قندوسي.

لكن الفريق انهار كثيرًا في الفترة الأخيرة ، ويهدد بالخروج من دوري أبطال إفريقيا ، بحيث تشير أصابع الاتهام مرة أخرى إلى محمود الخطيب رئيس ومجلس إدارة النادي ، وتخطيط النادي. لجنة.

ماذا قال عدلي القيعي عن أزمة صفقات الأهلي؟
وتعتقد مجموعة كبيرة من مشجعي الحمر أن إدارة النادي كانت بخيلة في ضم رأس حربة متميز وبديل قوي لحارس المرمى محمد الشناوي والتونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق.

من جانبه رد عدلي القيعي رئيس شركة الأهلي عبر قناة النادي قائلاً: “كثيرون يطالبوننا ألا نبخل ، ولكن عندما يرفع اسم الأهلي في أي صفقة ، كثيرون يشتهوننا ، ويتخيلون أن الأهلي غني جدًا “.

وأضاف القيعي: “لكن هذا الاعتقاد غير صحيح ، فالنادي يعاني من أزمة في توافر السيولة المالية ، وتوفير العملة الصعبة في وقت حرج وصعب للغاية”.

كما يعاني الأهلي من عجز مالي ، بحسب عدلي القيعي ، الذي قال: “عقد الكفالة يمنح الأهلي 500 مليون جنيه سنويًا ، لكننا ننفق من 800 مليون إلى مليار جنيه كل موسم”.

ويتناقض ما قاله القيعي مع بيان الأهلي الصادر على موقعه الرسمي في 10 نوفمبر ، معلنا “اعتماد أكبر ميزانية في تاريخ الأهلي”.

وأوضح هذا البيان أن ميزانية الأهلي بلغت 3 مليارات و 87 مليون جنيه ، وحققت فائضا بلغ 149 مليونا و 853 ألف جنيه شاملة جميع المباريات والفروع الأربعة للنادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى