اخبار عربية

الجروان يلقي الكلمة الرئيسية في الجلسة الرابعة من فعاليات ندوة العلاقات العربية الصينية بابوظبي

 
متابعة – علاء حمدي
القى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الكلمة الرئيسية في الجلسة الرابعة بعنوان الدعوة للسلم والحوار كأساس في ترسيخ السلام والاستقرار ، وذلك بدعوة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة ، ضمن فعاليات ندوة العلاقات العربية الصينية والحوار بين الحضارتين العربية والصينية في دورتها العاشرة في العاصمة ابوظبي والمقامة تحت عنوان “حوار الحضارات من اجل تنمية مستدامة” بالشراكة مع جامعة الدول العربية والحكومة الصينية.
حضر الجلسة معالي تشاي جون، مبعوث الحكومة الصينية الخاص إلى الشرق الأوسط رئيس الوفد الصيني وسعادة سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية بدولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة السفيرة مها جاد مديرة ادارة الثقافات وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية.
وأشاد الجروان بمتانة العلاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية مشيراً الى أهمية العمل المشترك والتعاون في مختلف المجالات ولا سيما دعم نشر وتعزيز قيم التسامح والسلام والاستقرار والتنمية المستدامة .
كما اكد الجروان أهمية الحوار بين الحضارة العربية والحضارة الصينية، مشيرا الى زيارة المجلس الاخيرة الى الصين والتي ابدى فيها المسؤولين الصينين دعمهم لعمل المجلس وتوجهاته في نشر قيم التسامح والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى