اخبار عالميه

لا للتهجير القسري للفلسطينيين وارض مصر لن تستباح فالدبابات المصرية تقف على الحدود في حالة تأهب قصوى

جريدة الأضواء

لا للتهجير القسري للفلسطينيين وارض مصر لن تستباح فالدبابات المصرية تقف على الحدود في حالة تأهب قصوى
كتب: رضا الحصرى
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية حجم التواجد العسكري المصري على طول حدود قطاع غزة.

وقال موقع ” kikar” الإخباري الإسرائيلي إن المصريين بدأوا بالفعل الاستعداد لسيناريو الذعر الذي سيحاول فيه الآلاف من سكان غزة اختراق السياج الحدودي إلى مصر بسبب الوضع الإنساني المأساوي داخل القطاع جراء الحرب الجارية حاليا.

ونقل الموقع العبري تصريحات لمصدر مصري لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الجيش المصري نشر بالفعل دبابات وآليات عسكرية ووضع كثبانا رملية لمنع الهجرة القسرية لسكان غزة إلى داخل البلاد.

وأشار الموقع العبري إلى أن هذا الأمر قد حدث بالفعل سابقا وتحديدا في عام 2008 عندما فر عشرات الآلاف من سكان غزة إلى مصر بعد أن اخترقت حماس السياج الحدودي مع الدولة العربية المجاورة.

ولفت الموقع العبري إلى أنه في الأمم المتحدة تتوالى الرسائل حول تزايد الضغوط على منطقة رفح بشكل عام والمعبر الحدودي بشكل خاص بعد إجلاء الآلاف من سكان غزة إلى المنطقة بسبب الخوف من القتال الدائر في معظم أنحاء قطاع غزة..

إلا أن ارض مصر ما كانت يوماً مستباحة ولن تستباح يوما ما ابدا .. فالدبابات المصرية تقف على الحدود في حالة تأهب قصوى .. فهل تشهد الحدود معارك عسكرية قريبا؟

يأتي ذلك تحت عنوان “الدبابات المصرية تقف على الحدود بكثافة استعدادا لسيناريو اقتحام الآلاف من سكان غزة لمعبر رفح ومنعا للتهجير القسري للفلسطينيين ولأهل غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى