رياضة

كابتن عبدالله الزيات هذة النقاط يجب مراعتها أثناء التدريب

جريدة الأضواء

كابتن عبدالله الزيات هذة النقاط يجب مراعتها أثناء التدريب

كتب طه محمد

أعرب كابتن عبدالله الزيات لاعب ومدرب الأهلي المصري السابق والمدرب الحالي لنادي الثقبة السعودي بأن هناك نقاط مهمة يجب مراعاتها من قبل المدرب أثناء التدريب وذكرها كالتالي

1_يجب أن يحدد المدرب أهداف الوحدة التدريب وأن تكون أهداف مرنة فإذا وجد المدرب أن اللاعبين في حالة عدم إنسجام فى أداء المهارات أو الخطط الموضوعه في الوحدة فيجب التعديل من الأهداف فلا عيب فى ذالك ما دام لصالح التدريب .

2- أن يجعل المدرب الوحدة التدريبية بها روح المرح

3- أن يكون فى أداء اللاعبين إيجابية وأن يدركوا قبل بدء وحدة التدريب أهدافها والتعليمات فى طريقة أداء التمرينات لتحقيق أهداف كل تمربن والأستمرار فى إعطاء التعليمات بأنتظام خلال التدريب .

4- يجب إعطاء المدرب نموذج مع الشرح والمثل العام فى التدريب يقول : ” أن الصورة خير من ألف كلمة ” فإذا لم يستطع المدرب أن يقوم بالنموذج فليقم به مساعده أو أى لاعب بالفريق ،

5- علم طريقة أداء المهارة وخطط اللعب ولا تضع فى إعتبارك أن اللاعبين يعرفونها فأن المبتدئين والناشئين يحتاجون إلى شرح لكل النقاط الهامة فى الأداء المهارى و الخططى .

6_ أوقف أداء التمرينات إذا كان اللاعبون لا يؤدونها كما يجب حتى لا يتعودون خاصة الناشئين على الأداء الخاطئ ويكون من الصعب عليك أو على المدرب الذى يليك من إصلاح خطأ الأداء .

7_ أجعل اللاعبين دائما فى حركة نظم التمرينات بحيث تسمح لكل اللاعبين بالإشتراك فى أداء التمرينات
ولا يبقى أحد بدون حركة ،

8_ راقب ولاحظ أداء اللاعبين ثم قوم بتعديل الأداء وأشرح أسباب الخطأ وصحة الأداء فهذا يرفع من مستوى الاداء ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى