اخبار عربية

السعودية = تحقيق انتعاش “156%” في أعداد السياح الوافدين

السعودية = تحقيق انتعاش “156%” في أعداد السياح الوافدين

متابعة عبده الشربيني حمام

أكد وزير السياحة أحمد الخطيب، أن المملكة حققت انتعاشاً “156%” في أعداد السياح الوافدين خلال عام 2023م، مقارنة بعام 2019م. وهو إنجاز يعكس نتائج الخطوات الحثيثة التي وجهتها القيادة، والتي أسفرت عن تجاوز المملكة العربية السعودية المتوسط ​​العالمي في عدد السياح الوافدين.

وقال: تساهم بلادنا بكل فخر في قيادة انتعاش السياحة العالمية وعودتها إلى مستويات ما قبل الوباء.

وأظهر تقرير منظمة السياحة العالمية “البارومتر” الصادر في يناير 2024؛ وساهمت النجاحات الكبيرة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة في قيادة منطقة الشرق الأوسط للانتعاش العالمي في مجال السياحة، من حيث القيمة النسبية، حيث إنها المنطقة الوحيدة التي حققت نمواً بمستويات ما قبل جائحة كورونا. وبلغت نسبة التعافي في أعداد السائحين الوافدين “122%” خلال عام 2023 مقارنة بعام 2019.

وبحسب تقرير منظمة السياحة العالمية: بلغ معدل التعافي العالمي عام 2023 عند «88%» من مستويات ما قبل الجائحة، مع ما يقدر بـ«1.3» مليار وافد دولي، فيما وصلت إيرادات السياحة الدولية إلى «1.3» تريليون دولار، مقتربةً من «الجائحة». 93%.” ٪ من 1.5 تريليون دولار حققتها في عام 2019.

تؤكد التقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية المساهمة الكبيرة لقطاع السياحة في المملكة في تعزيز النمو العالمي في مجال السياحة. تصدرت المملكة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد السياح الوافدين خلال عام 2023م، كما احتلت المرتبة الثانية بين أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم للأرباع الثلاثة الأولى.

وشهدت الوجهات السياحية المختلفة في المملكة ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الزوار من الداخل والخارج خلال العام 2023، كما حققت المملكة رقماً قياسياً جديداً في إنفاق الزوار القادمين من الخارج. وفقاً لبيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن البنك المركزي السعودي؛ وبلغ إجمالي إنفاق الزوار أكثر من 100 مليار ريال للأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى