مقال

هناء الأنور تكتب.. كي تحققين حياة زوجية سعيدة إليك بعض النصائح

هناء الأنور تكتب.. كي تحققين حياة زوجية سعيدة إليك بعض النصائح

يسعى كل طرف من الزوجين إلى تحقيق السعادة الزوجية، ويبذل كل جهده لبناء المجتمع الصغير الذي قرر أن يبدأ في بنائه، ولذلك نرى كل طرف يحاول دائما تحقيق الاندماج، والحب، والمودة، والتفاهم بينه وبين الطرف الآخر.

ولكن من الخطأ الذي يقع فيه أحد الطرفين ويهدم الحياة الزوجية دون أن يشعر؛ عندما يريد أحد الطرفين أن يجعل الآخر نسخة أخري منه، وهذا خطأ جسيم يهدد العلاقة الزوجية، ولذلك ننصح بأن يعرف كلا الطرفين كيف يكون مؤثرا مع شريك حياته وليس مؤثرا عليه حتى يتحقق نجاح حياتهما الزوجية.

وبما أن الزوجة لها دور فعّال في الحياة الزوجية لا يقل عن دور الزوج سنقدم لكم بعض النصائح الهامة التي تقوم بها الزوجة لتحقيق السعادة مع شريك حياتها:-

1- أن تقر وتعترف الزوجة بالمجهود الذي يقوم به الزوج حتى وإن كان صغيراً، فلا تحبطي زوجك، ولا تتهاوني تجاه ما يفعله فهذا سيجعله بعد ذلك غير مهتم لأمر تطلبيه منه، فعليك سيدتي أن تقدمي الشكر له دائما وأبداً.

2- أن تقوم الزوجة بتقديم الدعم للزوج وأن تكون بجانبه دائما، وتشجعه في تحقيق هدفه الذي يسعى إليه؛ حتى يشعر أن شريكة حياته تهتم لما يهتم به وتبذل ما بوسعها لتحقيق نجاح حياتهما الزوجية.

3- الزوج يحب دائما أن يشعر بأهمية وجوده مع شريكة حياته؛ فعليك سيدتي أن تثبتي أن الحياة بدونه لا تكتمل وأن وجوده معك هو الذي يحقق لك الأمان والطمأنينة.

4- عندما يقوم الزوج بعمل شيء ما ليسعد زوجته ويرى أثر ذلك عليها هذا يجعله دائما لديه الطاقة التي تعمل ولا تنقطع أبداً، فعليك سيدتي ألا تخفي سعادتك أمام زوجك بما يفعله من أجلك بل لابد أن تثبتي له أنك سعيدة عندما قام بفعل هذا الشيء ليرضيك ويجعلك سعيدة.

5- كوني مخزن أسراره وأمينة على أسراره، وتمتعي سيدتي بقدرة عالية لكتمان السر لزوجك ولا تبوحي لأحد حتي يجعلك دائما موضع ثقته.

6 – اهتمي بزوجك، فالزوج يحب أن يكون موضع اهتمام زوجته، فهذا يجعله يشعر بالسعادة، والثقة بنفسه، ويتأكد من حب زوجته فالاهتمام مفتاح القلب، فإذا رأيتِ زوجك مهموماً حزيناً لا تتركيه وتنشغلي عنه فهو بحاجة لمن يشاركه هذا الشعور ويبحث معه عن حل لمشكلة يتعرض لها، فكوني مصدر احتواء له أوقات ضعفه.

7- وكما تهتمي بزوجك لا تنسي إهتمامك بنفسك، حافظي دائما على جمالك، ونعومتك، وصوتك الهادئ.

8 – تمتعي بالمرح وإياكِ والنكد؛ فالزوج يكره الزوجة النكدية، اخلقي جواً من المرح، اجعليه دائما يشعر بالسعادة ويرى الابتسامة تنير وجهك البشوش.

9 – كوني صديقة له، اسمعي، تجاوزي عن أخطائه ولا تقفي عليها، سامحي عندما يعتذر لك، وإياكِ بعد أن تسامحي زوجك تعودي في أي وقت بذكر ذنب أو خطأ فعله، وكوني بلسماً عندما يفضفض معكِ، ولا تشعريه بأن حبل المشنقة في انتظاره، يقول علماء النفس : أكثر الناس فضفضة هو الذي لا يري حبل المشنقة.

10 – من المتعارف عليه أن الزوج يسعد عندما يثبت رجولته ويثبت لنفسه ولمن حوله أنه المسئول عن بيته، وزوجته، وأولاده ولكن للأسف نجد من الأسباب التي تهدد العلاقة الزوجية أن تقوم الزوجة بتبادل الأدوار وتشعر الزوج أنها مثله وأنها ليست بحاجة لوجوده، ولذلك لا تقفي يا سيدتي في هذا الموقف ولا تقومي إلا بدورك كزوجة وأكدي دائما لزوجك أنك بحاجة إليه وأنه الرجل وليس أنت.

وأخيرا تذكري دائما أنكِ الأنثى التي مهما كانت غنية أو قوية فأنت أيضا بحاجة إلى الحب، والاحتواء، والاهتمام، كوني مصدر السكينة، والمودة، المحبة، فحافظي على بيتك واحرصي دائما على تحقيق السعادة مع شريك حياتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى