مقال

“الشهيد الحي لن ننساك”.. “الخولي الأسطورة” يتصدر “تويتر” مصر

“الشهيد الحي لن ننساك”.. “الخولي الأسطورة” يتصدر “تويتر” مصر

 

كتب ـ عبد الحليم عباس

 

تصدر هاشتاق “الخولي الأسطورة”، الثلاثاء، قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، في مصر وعدد من الدول العربية.

 

جاء ذلك إحياء للذكرى الرابعة للضابط المصري العقيد أحمد حامد الخولي ، قائد الكتيبة 33 عمليات خاصة، الذي استشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين “مربع القصيمة”، بمدينة وسط وشمال المصرية في 4 أبريل/تموز عام 2018، أثناء التصدي لهجوم إرهابي على أفراد القوات المسلحة المصرية في سيناء.

وحرصت ايمان عباس، زوجة الشهيد أحمد الخولي، على إحياء الذكرى الرابعة لملحمة القصيمة التي استشهد فيها زوجها خلال أحداثها بجنوب وسط بشمال سيناء.

وجسد الفنان المصري أمير كرارة شخصية المنسي والخولي وإبطال القوات المسلحة في مسلسل “الاختيار” الذي عرض في رمضان قبل الماضي.

وتناول مسلسل “الاختيار 1″، حياة أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، وأظهر العمل بجانب بطولات المنسي، العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياته.

 

وتحول المنسي بعد استشهاده إلى أيقونة للشجاعة والفداء والإنسانية.

وقال عبدالحليم عباس عبر فيس بوك: “اليوم هو الأسطورة الشهيد البطل الخولي وشهداء ملحمة القصيمة”.

وأردف :”ستظل (ملحمة القصيمة) دائما في التاريخ العسكرى، كأفضل المواجهات ولن ينساها التاريخ وستظل آخر كلمات الشهيد عالقة في الأذهان .. طلبها ونال شرفها ليتنا كنا معهم”.

وضرب البطل أحمد الخولي ورجاله أروع الأمثلة في التضحية والفداء بأرواحهم، بعد هجوم خسيس استهدف كمين القصيمة بوسط سيناء جنوب والذي كانت تتولى مسؤولية تأمينه الكتيبة 33 في شمال سيناء، والتي كان يقودها البطل الخولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى