القصة والأدب

عايزة حبوب الضغط…

عايزة حبوب الضغط…

بقلم عبير مدين

وجدت نفسي في حضنها فجأة وأنا انزل درجات السلم مسرعة ابتسمت وقالت بنت حلال كنت ابحث عنك توا، بادلتها القبلات ونظرت إلى السعادة التي تتراقص في عينها لا تتناسب مع الإجهاد البادي على وجهها بعد قليل انضم الينا زوجها كان وجهه لا تظهر عليه أي تعبير مد يده بالسلام فكان سلاما بارداً لست ادري لماذا تخيلته للحظة شاحبا كالأموات أو ربما كان هو كذلك.
اصطحبتهما إلى مكتبي و جلست احاول ان اقرا ما تخفيه العيون ابتسم ضيفي اخيرا وقال يسعدني دعوتك والأسرة لحضور زفاف ابنتي الاثنين المقبل قدمت لهما التهنئة وانا اشعر ان عيونهما تتبادل قذف النيران
ابتسمت وقلت لهما اخيرا سوف يتم الزواج طال انتظاري ان ارى الصغيرة في ثوب الزفاف!
قالت وهي تتنهد بحسرة انا حزينة على حال ابنتي كنت اتمنى لها عريس افضل ميسور الحال لكن هذا الشاب، قاطعها زوجها وقال بحدة ماذا كان بوسعه أن يفعل ليرضيكي؟! ثم نظر لي وقال شاب في بداية حياته يعمل اثنا عشر ساعة دخل براتبه كله جمعيات ليؤسس بيت الزوجية فقالت ها انت ذا قلت دخل براتبه كله جمعيات كيف اذا سينفق على ابنتي؟ ثم نظرت لي وقالت بحسرة تخيلي أنه لم يؤسس سوى أربع حجرات ولم يقدم لها شبكة سوى ٨٠ جرام ذهب! فتحت عيني عن آخرها مذهولة فهذا يكلف الكثير ! أكملت كلامها وقالت ابنتي جميلة ومتعلمة و نحن جهزناها احسن جهاز قلت لها يا عزيزتي ما قام بشراءه غير ايجار شقته يكلف الكثير فرفقا به قالت بحسرة شقة صغيرة لم تتسع لما اشتريناه لابنتي قاطعها الرجل وقال شقة ٨٥ متر صغيره ؟! قالت بحدة نعم صغيره ثم نظرت لي وقالت تركنا اشياء كثيرة في كراتينها وعدنا باشياء أخرى فسألتها وليتني ما سألت لماذا يا عزيزتي ما الذي استدعى ذلك؟
قالت اشتريت لابنتي ثلاجه صغيره بحجرة النوم ومبرد مياه و ديب فريزر غير ثلاجة المطبخ ، والبوتجاز وبوتجاز صغير للرحلات وايس بوكس، وغسالة اوتوماتيك و غسالة نصف اوتوماتيك وغسالة اطفال وغسالة اطباق، وكل ما يخطر على بالك من أجهزة كهربائية غير النجف والستائر هل تعلمي كم كلفتني الستائر؟! بلعت ريقي بصعوبة ولم أرد فاكملت كلامها وقالت والسجاد.. السجاد لم نجد مساحة لفرشه حتى سجادة البلكونة! دولاب حجرة النوم صغير وضعنا فيه بصعوبة ملابسها و ١٠٠ مفرش سرير و ١٢٠ فوطة و ٢٤ كوفيرته ولم نجد مكان للبطاطين و الالحفة نظرت إليها بشفقة وسألت بسخرية وملابسه؟ أين يضع ملابسه ؟ قالت هو حر فيها قال الرجل الهانم اشترت ١٣ بطانية و ١٣ لحاف وتريد أن تضعهم في الدولاب قولت لها بسخرية يا عزيزتي هذه المفروشات تحتاج تأجير مخزن لا دولاب أشارت بيدها وقالت غير النيش وما ادراك ما النيش و الادوات المنزليه وما ادراك ما الأدوات المنزلية قلت لها بالله عليك أن تكتفي فقد على ضغطي وأريد الحبوب الآن لماذا كل هذا؟! قالت ابنتي ليست أقل من اقرانها قلت لها الأجهزة والأدوات المنزلية في المحلات لنختار منها ما يناسب إمكانياتنا لا لنشتريها كلها علاوة على أن حالتكم المادية لا تتحمل كل هذا ولا ربعه حتى فقال الرجل قولي لها فقد اضطررت إلى اخذ قرض كبير من البنك ولا ادري كيف ادبر مصاريف باقي أبنائي؟

هذه حاله من بين العديد من الحالات نشتكي الأزمات الاقتصادية و نغالي في تكاليف الزواج حتى أصبحت جبال من الهموم والنتيجة مزيد من الازمات غير الضغط النفسي الذي نعيش فيه الاعتدال مطلوب من اين يدخل الفرح الي قلوبنا ونحن نحمل فيها كل هذا الهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى