اخبار عالميه

أمسية ثقافية بامتياز.

من تونس كتب الأديب الشاعر صلاح الورتاني

 

أمسية ثقافية بامتياز.

 

بدعوة كربمة من نادي الأدب إبن عرفة التابع للجمعية الثقافية السليمانية بالعاصمة حضرت أمسية ثقافية بامتياز إحتفاء بإصدار ديوان إلياذة تونس أو ملحمة تونس للدكتور الشاعر وليد السبيعي ..

إستهلت الأمسية الأستاذة الشاعرة المسؤولة عن نادي الأدب سونيا عبد اللطيف بتقديم الشاعر وليد السبيعي كأحسن ما يكون حيث أتت على أهم المحطات في الكتاب وهي محطات تاريخية وطنية في قالب شعري جميل متين ..

ومما جاء في الديوان :

وباتت بلادي مزار العلوم

فشدت رحال من العالمين

وتونس باتت نصير الضعيف

وكل شريد من المسلمين

ثم جاء دور الشاعر الناقد رئيس رابطة شعراء سيكا بالكاف بوبكر العموري للتعرض بالنقد لأهم المراحل التاريخية في شعر الدكتور وليد السبيعي حيث تطرق إلى الأسلوب وإلى التعابير الدقيقة في المعاني والمفردات وأضاف لنا أنموذجات لشعراء الملاحم وغيرهم بأسلوب أنيق لطيف ..

بعده جاء دور الشاعر الدكتور وليد السبيعي في قراءات شعرية من ديوانه إلياذة تونس ..

ثم جاء دور السادة الشعراء الأفذاذ على غرار كوثر عماد مراد حمدي و الحلاج في تدخلات أنيقة رشيقة وخاصة الشاعر سوف عبيد الذي واكب أهم مراحل الحرب التحريرية التونسية بإضافات رائعة ومفيدة ..

وختم الأمسية المحتفى به الشاعر وليد السبيعي بقراءات غزلية من ديوانه لست أرى في النساء سواك وكان كلما قرأ قصيدة قبٌل رأس والدته التي تجلس بجانبه مما أثر في للحاضرين .. ومما جاء في ديوانه ..

لا تغضبي سأجاريك في هذا الهراء ؟؟

أنت الإستثناء

لك مني كل الثناء

والإنحناء

تحت قدميك يذبح الكبرياء

واختتم الحفل بأخذ صور تذكارية وتوزيع كتب الشاعر على المشاركين من شعراء وشاعرات تجشموا مشاق السفر للتمتع بمثل هذه الأمسيات الرشيقة ..

بكل صدق سعيد جدا بعودة الحياة الثقافية التونسية للنوادي والجمعيات ..

لمن سهروا عليها وتعبوا من أجلها خالص الود والتحيات .

المحرر الصحفي // صلاح الورتانيأمسية ثقافية بامتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى