اخبار عالميه

سلطات هادي تمنع أبناء جردان من دخول عتق

سلطات هادي تمنع أبناء جردان من دخول عتق

متابعة – عبدالصبور بشير

 

أكد عدد من أهالي مديرية جردان بمحافظة شبوة، أن معاناة أبناء المديرية تزداد تفاقماً بسبب الإجراءات التعسفية التي يتعرضون لها من قِبل السلطة المحلية بقيادة المحافظ “محمد بن عديو”.

 

وقال أبناء جردان خلال لقائهم القيادي الموالي للمجلس الانتقالي “عوض الوزير العولقي”، إن معاناتهم تزداد كل يوم وإن النقاط العسكرية التابعة لسلطات شبوة ومن وصفوها بـ”مليشيات الإخوان”، تمنعهم من دخول مدينة عتق أو العبور منها، مشيرين إلى أنهم اضطروا لأن يسلكوا طريق “الرملة” للوصول إلى منزل العولقي في نِصاب.

 

وأشاروا إلى أن سلطات “بن عديو” تشن حرباً تستهدف أبناء جردان، وأن إجراءاتها التعسفية ضدهم ازدادت بعد الهجوم الذي شنته على النخبة الشبوانية في معسكر العلَم.

 

ولفتوا إلى أن أبناء جردان في معسكر العلَم تعرضوا للضرب والإهانة، وأن قوات هادي والإخوان، توجه لهم تهديدات بأنها ستقوم بمهاجمة المديرية، مؤكدين أنهم أصبحوا يتوقعون الهجوم في أي لحظة.

 

يشار إلى أن أبناء مديرية جردان بمحافظة شبوة صعَّدوا من احتجاجاتهم ضد السلطة المحلية بقيادة “محمد بن عديو”، معلنين رفضهم للممارسات التعسفية من قِبل ما أسموها “سلطة الإخوان ومليشياتها” بحقهم، ودعوا في حشد قبلي ولقاء تشاوري انعقد في المديرية –أواخر أكتوبر الفائت- قوات الشرعية والإصلاح إلى الانسحاب من المنطقة، وإطلاق سراح جميع المعتقلين لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى